أخبار اليمن

سيارة مصفحة تابعة للسفارة الأمريكية تهاجم اللجان الشعبية والسفير يغادر العاصمة صنعاء

قالت مصادر مقربة من جماعة أنصار الله? أن سيارة مصفحة يعتقد أنها تابعة للسفارة الأمريكية? هاجمت مساء اليوم احدى النقاط التابعة للجان الشعبية بمنطقة مسيك.

وأوضحت المصادر لـ”شهارة نت” أن السيارة المصفحة قامت بإطلاق النار بالقرب من أحد نقاط اللجان الشعبية بشارع شيراتون لاستفزاز أفراد اللجان مما دفع افراد اللجان الشعبية الى الرد وملاحقة السيارة. مشيرين الى أن السيارة تمكنت من الفرار بعد اصابتها بعدة طلاقات نارية.

يأتي هذا في الوقت الذي أكدت فيه مصادر اعلامية مغادرة السفير الأمريكى فى صنعاء ماثيو تولر اليمن أمس الأول وذلك بالتزامن مع وصول قائد قوات المارينز “مشاة البحرية الأمريكية” .

واوضحت يومية اليمن اليوم في عددها الصادر اليوم الاثنين إن السفير الأمريكى غادر إلى الدوحة على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية فيما وصل فريق أمني بقيادة قائد قوات المارينز إلى صنعاء على متن طائرة خاصة”.

وأضافت “أن السفير الأمريكي غادر اليمن في أعقاب تلقي الأجهزة الأمنية اليمنية معلومات عن مخطط للقاعدة لاستهداف السفارة وفندق شيراتون المجاور لها والذي يتخذه الأمريكيون مقرا?ٍ لقوات المارينز المكلفة بحماية السفارة منذ عامين”.

ونقلت الصحيفة عن مصادر أمنية أن الأمريكيين أبلغوا أجهزة الأمن بتفاصيل مخطط القاعدة بقيام نحو 100 عنصر من القاعدة بقصف الفندق والسفارة بالصواريخ والأسلحة الثقيلة فيما يقوم عناصر من التنظيم معظمهم من الصومال والشيشان باقتحام مقر السفارة? وذلك بعد رصد المخابرات لاجتماع لعناصر القاعدة في محافظة “الجوف” شرق البلاد.

وتابعت الصحيفة قائلة: “إن المعلومات تضمنت أيضا قيام عناصر القاعدة بهجمات في مناطق متفرقة في صنعاء ولذلك طلبت السفارة من أجهزة الأمن توفير الحماية اللازمة وإلا سيتم الاستعانة بمزيد من قوات المارينز”.

وأشارت “اليمن اليوم” إلى أن اجتماعات عقدت على الفور ضمت خبراء عسكريين أمريكيين وبحضور وكيل وزارة الداخلية لقطاع الأمن والشرطة ووكلاء جهازي الأمن القومي والأمن السياسي ووكيل العاصمة للشئون الأمنية ومديري البحث الجنائي ووحدة مكافحة الإرهاب لمنع تسلل عناصر القاعدة للعاصمة ولكن بالرغم من حالة الاستنفار الأمني والطوارئ غير المعلنة في صنعاء فإن مصادر أمنية رصدت دخول عناصر من القاعدة إلى صنعاء مساء أمس الأول السبت.

كما أشارت إلى أنه تم إبلاغ قائد الوحدات الأمنية والعسكرية المتواجدة في محيط العاصمة بتكثيف عمليات التفتيش وإقامة نقاط أمنية وعسكرية جديدة على الطرق التي تربط العاصمة “صنعاء” بمحافظتي “مأرب” و”الجوف” ومديرية “أرحب” بالعاصمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com