حقــوق وحريـات

سقوط مواطن وسط (بيارة) نافذ بسبب بسط الجامعة اللبنانية وأحد النافذين على الشوارع

سقط مساء الخميس مواطن وسط حفرة بيارة (مجاري) في منطقة شارع الخمسين بجوار الجامعة اللبنانية تتبع أحد النافذين الذي تعمد إبقائها مفتوحة لغرض الاستيلاء على أرض الشارع بعد استيلاء الجامعة اللبنانية على أرضية الشارع المؤدي للحارة.
وقال شهود عيان أن المواطن زبن الله راشد الخراشي سقط مساء أمس الخميس وسط حفرة بيارة مفتوحة في منطقة شارع الخمسين القريبة من الجامعة اللبنانية بسبب إغلاق الشوارع المؤدية إلى المنطقة .
وأضاف الشهود العيان أنهم تمكنوا من إخراج المواطن الخراشي من وسط حفرة البيارة المستحدثة وتم إسعافه إلى احد المستشفيات القريبة لتلقي العلاجات اللازمة كونه تعرض لإصابات بليغة.
وأشاروا إلى أن المواطن زبن الله الخراشي لم يكن من أبناء المنطقة وإنما كان أحد الضيوف الذين حضروا لإخراج العروسة من بيت أهلها إلى بيت العريس .
وكان المواطن محمد عبده غالب الشرعبي الذي وضعته أقداره وعدد المواطنين لأن تكون مساكنهم بجوار الجامعة اللبنانية بمنطقة شارع الخمسين قد شكاء ورفع مظلمته من أنهم حبسوا وأغلقت عليهم كل المنافذ للدخول أو الخروج من والى منازلهم في ظل غياب الدولة وأجهزتها الرقابية .
وقال الشرعبي أنه وعدد من جيرانه تضرروا من إغلاق الشوارع ووجدوا أنفسهم محاصرين من جميع الاتجاهات خاصة بعد أن قامت إدارة الجامعة اللبنانية مؤخرا بإغلاق الشارع رقم عشرة المؤدي إلى شارع 24 وضمت مساحته ومساحة شارع الضغط الى مساحة حرمها الجامعي.
وأضاف الشرعبي بقوله عندما بلغت مظلمته وجيرانه في الأسابيع الماضية الى اللجان الشعبية ( أنصار الله ) بادروا وسارعوا بإزالة الحاجز الذي كانت الجامعة قد استحدثته وفتحوا الطريق المغلقة أمام المواطنين إلا أن إدارة الجامعة اللبنانية حولتها إلى قضية اعتداء عليها من قبل أنصار الله وسلطت هالتها الإعلامية لإثارة هذه القضية ضد أنصار الله لغرض الاستمرار في غلق الشارع والبسط على المساحة التي خصصت له وحبس المواطنين في مساكنهم .
وقال الشرعبي أنهم طرقوا كل الأبواب إلا أن جميعها سدت في وجوههم خاصة بعد أن أغلق الشارع الأخر بذريعة حفر بيارة مجاري لأحد الجيران النافذين الذي يحاول هو الآخر الاستيلاء على مساحة الشارع وضمها إلى مساحة منزله أسوة بالجامعة اللبنانية.
وأستغرب الشرعبي من ان كل هذا يحدث ومحافظة صنعاء وأجهزتها الرقابية تغط في سبات عميق وكأن الأمر لا يعنيهم بشيء مع أن المخطط ” الكروكي ” وضح وحدد الشوارع الرئيسية والفرعية لكن لا حياة لمن تنادي.
وأكد الشرعبي سقوط مواطن في حفرة البيارة كان ضيفا لدى احد جيرانه الذي حضر ليلة أمس في حفل عرس لنقل العروسة إلى منزل عريسها.
وناشد محمد عبده غالب الشرعبي في ختام حديثه محافظ محافظة صنعاء والأجهزة الرقابية والإنسانية والإعلامية الوقوف إلى جانبه وجيرانه لفتح الشوارع قبل أن يتعرض أطفالهم للسقوط في حفرة البيارة المفتوحة ويتعرضون لما لا يحمد عقباه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com