أخبار اليمن

صرف 102 مليون للواء علي محسن وتحويلها الى خارج اليمن كمخصصات من وزارة الدفاع

كشف الناشط الحقوقي? والقيادي في المكتب السياسي لجماعة أنصار الله ? علي البخيتي? بالوثائق? أن مستشار رئيس الجمهورية للشؤون العسكرية? علي محسن الأحمر? الذي فر الى خارج البلاد بعد معارك خاضها مع الحوثيين في العاصمة صنعاء أواخر سبتمبر من السنة المنصرمة? ما يزال يتقاضى مرتباته? التي ترسل له إلى السعودية.

وبحسب الوثائق المنشورة? فإن الدائرة المالية بوزارة الدفاع? أمرت بصرف مبلغ 102.204.338 (مائة واثنين مليون ومائتين وأربعة آلاف وثلاثمائة وثمانية وثلاثين) ريالا?ٍ? كمرتبات لحراسته رغم صدور قرارات قضائية بتجميد ارصدته باعتباره ”فار من وجه العدالة”.

وقال البخيتي? في صفحته على “فيسبوك”: لايزال علي محسن يتقاضى عشرات الملايين من الريالات شهريا?ٍ – أكثر من 100 مليون – حتى اليوم ترسل له إلى السعودية? وآخر أمر بتاريخ 5 /1/2015م? أي قبل أيام فقط? مع أن أحد الموقعين أخطأ وكتب تاريخ السنة الماضية? لكن الذي وقع قبله كتب التاريخ الصحيح”.

وأوضح نقلا?ٍ عن مصادره المطلعة? أن “علي محسن خارج الوطن? وخرج بعد هزيمته عسكريا?ٍ? وترسل له حصته إلى السعودية? فكيف بالنافذين الذين صبروا وهادنوا وغيروا جلودهم?”? حد قوله.

واختتم البخيتي حديثه بالقول: “هذا المبلغ كفيل بحل أزمة الغاز في أمانة العاصمة? عبر تعبئة أكثر من 100 ألف دبة غاز بسعر التكلفة (1000 ريال للدبة الواحد)”?

الاولى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com