اﻹقتـصاديـــة

مليار وستمائة مليون ريال مديونية الكهرباء بعمران

قام محافظ عمران فيصل صغير جعمان بزيارة تفقدية إلى منطقة الكهرباء بالمحافظة أطلع خلالها على سير أداء المنطقة والمعلي سير أداء منطقة الكهرباء والقضايا التي تعيق عمل المنطقة .
وأكد المحافظ جعمان على ضرورة تحسين مستوى الأداء والارتقاء بواقع العمل إلى أفضل المستويات واتخاذ التدابير اللازمة حيال الأنطفاءات المتكررة للتيار الكهربائي التي شهدتها المحافظة في الآونة الأخيرة.
واستمع المحافظ إلى شرح مفصل من مدير عام المنطقة حامس القراحي حول الإشكالات التي أدت إلى عجز التيار الكهربائي وغرق المحافظة في ظلام دامس لعدة ساعات والذي بدرة ارجع أسبابها إلى عدم توفر الوقود لتشغيل المحطات البخارية في المخاء ورأس كتيب وان ماتقوم بة المحطات من توليد للطاقة لاتساوي ثلث الإنتاج .
وأكد القراحي إن المحول الكهربائي الذي تم تركيبة مؤخرا?ٍ في محطة عمران عبارة عن محول للطاقة من 132ألف ف م إلى 33 ألف ف م وان نسبة العجز للتوليد من المنظومة الكهربائية 52% بينما يتم حاليا?ٍ توليد 632 ميقاوات وتصل نسبة الاستهلاك للطاقة في الفترة الأخيرة إلى 1100 ميقاوات .
مشيرا?ٍ إلى ان المنطقة تسعى جاهدة إلى معالجة الأنطفاءات وتحصيل المديونية لدى المشتركين والجهات الحكومية وبعض الشخصيات المتعصية والتي بلغت مليار وستمائة مليون ريال متراكمة منذ سنوات.. داعيا?ٍ أبناء المحافظة إلى التعاون مع المنطقة والإسراع في تسديد قيمة الفاتورة حال وصولها بمايضمن ديمومة الخدمة والحفاظ على المؤسسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق