السياحـة والاثار

الارياني يحث على الاهتمام بسياحة الغوص باعتبارها عامل جذب للسياحة

عقد وزير السياحة معمر الارياني وزير السياحة بعاصمة محافظة سقطرى امس الاثنين الاجتماع الخاص بمناقشة المواضيع المتصلة بإبراز الدور السياحي للارخبيل من خلال التركيز على بعض المواضيع والتي من أهمها تحسين وتطوير النادي اليمني للغوص? ومشروع المدرجات الخاصة بمحمية وكهف حوق? واللوحات الإرشادية الخاصة بالمناطق المحمية والسياحية.

وفي الاجتماع الذي حضره وكلاء وزارة السياحة واعضاء مجلس ادارة الترويج السياحي عبر وزير السياحة في مستهل اجتماعه عن شكره وتقديره لفخامة الرئيس المناضل عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية لإعتماد سقطرى محافظة ولجهوده الكبيرة في دعم مسار التنمية والتي سيكون لها الأثر الكبير في توفر البنية السياحية بالمحافظة? وكذلك لدولة الاستاذ خالد محفوظ بحاح الذي أكد على أهمية الجزيرة سياحيا?ٍ ودعمها بالمشاريع المختلفة.

وخلال الاجتماع استعراض الاخ عصام الصليحي كبير الغواصين بالنادي امام معالي الوزير الخطوات التي ادت الى تأسيس النادي اليمني للغوص والقيمة السياحية والبيئية بالإضافة الى المحطات العملية التي رافقت مسيرته كواحد من اهم نوادي الغوص في الجمهورية ? وهو الامر الذي جعل الوزير الارياني يشدد على ضرورة دعم النادي وخلق شراكة مع مجلس الترويج وتوفير المتطلبات اللازمة للارتقاء به وجعله احد عوامل الجذب السياحي للجزيرة.

يشار الى ان الوزير الارياني اكد في الاجتماع على أهمية المحافظة على الزي التقليدي لأبناء سقطرى باعتباره من الموروثات الثقافية التي تعد جزء من هوية ابناء الجزيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com