أخبار اليمن

أنصار الله يوجهون تحذيرا اخيرا بشأن الأحداث الجديدة في مأرب ( نص الرساله التحذيرية )

حذر المكتب السياسي لجماعة أنصار الله من مخطط يستهدف تمكين تنظيم القاعدة من السيطرة على محافظة مأرب. مشيرا الى التوافد الكبير لعناصر أجنبية قادمة من خارج اليمن إلى المحافظة.

واشار المكتب السياسي في رسالة موجهة إلى رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء والوزراء ورئيس واعضاء مجلس النواب ورئيس واعضاء مجلس الشورى ورؤساء وامناء عموم الاحزاب والتنظيمات السياسية والشرفاء في محافظة مأرب الى أن الوطن يمر بظروف صعبة ومخاطر محدقة? و أنه من منطلق الشعور بالمسئولية وأهمية التواصل مع جميع المكونات والقوى السياسية لما فيه مصلحة البلد والحفاظ على أمنه واستقراره? ونظرا?ٍ لسعي بعض الأطراف إلى إذكاء نار الفتنة والصراعات بين أبناء شعبنا اليمني لحرف مسار العملية السياسية? أراد وضع الجميع في صورة الوضع في محافظة مأرب.

ونوهت الرسالة إلى أن بعض القوى تسعى إلى تأجيج الصراع في محافظة مأرب وتمكين العناصر الإجرامية والتخريبية من السيطرة على مقدرات الوطن الحيوية.

وأكدت أن ملامح مؤامرة قد بدأت في مأرب من خلال التواطؤ الواضح وغض الطرف عن المعسكرات التدريبية في نخلا والسحيل ومنطقة اللبنات والتي يتواجد فيها المئات من العناصر الإجرامية المسماة “قاعدة” والتي اعتدت مؤخرا?ٍ على كتيبة عسكرية وسيطرت على ما بحوزتها من أسلحة ثقيلة.

وأشارت الرسالة إلى أن تلك العناصر قامت بالسيطرة على عدة مواقع منها موقع الحزمة وموقع القاضي وموقع قرن هيلان ونقطة النبعة ونقطة السايلة.

وكشفت أن الاستيلاء على تلك المواقع جاء بعد انسحاب الشرطة العسكرية منها وتراجعها إلى منطقة الكسارة? معتبرة مبررات الانسحاب واهية وصمت مريب وإهمال متعمد? ما يكشف عن مخطط يستهدف تمكين ما يسمى القاعدة من السيطرة على محافظة مأرب.

وأهابت بجميع القوى السياسية لتحمل مسئوليتهم التاريخية في الضغط على الجهات الرسمية والأطراف الموقعة على اتفاق السلم والشراكة لتنفيذ البند (5) في الملحق الأمني المتعلق بترتيب الوضع الإداري والأمني والعسكري في مأرب وفي مقدمتها رفع تلك التجمعات وإنهاء التحشيد وحماية الأنابيب وأبراج الكهرباء لما فيه مصلحة البلد.

واكد انصار الله في رسالتهم أنه في حال تنصلت الجهات الرسمية عن القيام بمسئوليتها ولم تدرك القوى السياسية خطورة التباطؤ والتثاقل في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني وعلى وجه الخصوص المتعلق بمأرب? فإن الشعب اليمني لن يقف مكتوف الأيدي أمام تمكين هذه العناصر من السيطرة على المحافظة والتي سيتضرر منها كل أبناء الشعب.

وأكدوا أن الشعب سيقف جنبا إلى جنب مع ابناء مارب الشرفاء وسيتخذ كل الخيارات المتاحة.

نص الرسالة :

الاخ /رئيس الجمهورية
الاخ /رئيس الوزراء
الاخوة/ الوزراء
الاخوة /رئيس واعضاء مجلس النواب
الاخوة /رئيس واعضاء مجلس الشورى
الاخوة /رؤساء وامناء عموم الاحزاب والتنظيمات السياسية
الاخوة /الشرفاء في محافظة مارب
المحترمون

يهديكم المجلس السياسي لأنصار الله أطيب التحايا.

ونظرا?ٍ لما يمر به الوطن من ظروف صعبة والمخاطر المحدقة ومن منطلق الشعور بالمسئولية وأهمية التواصل مع جميع المكونات والقوى السياسية لما فيه مصلحة البلد والحفاظ على أمنه واستقراره? ونظرا?ٍ لسعي بعض الأطراف إلى إذكاء نار الفتنة والصراعات بين أبناء شعبنا اليمني لحرف مسار العملية السياسية نود أن تكونوا في صورة الوضع في محافظة مأرب والتي تسعى بعض القوى إلى تأجيج الصراع في المحافظة وتمكين العناصر الإجرامية والتخريبية من السيطرة على مقدرات الوطن الحيوية وقد بدت ملامح هذه المؤامرة من خلال التواطؤ الواضح وغض الطرف عن المعسكرات التدريبية لتلك العناصر في نخلا والسحيل ومنطقة اللبنات والتي يتواجد فيها المئات من العناصر الإجرامية المسماة قاعدة والتي اعتدت مؤخرا?ٍ على كتيبة عسكرية وسيطرت على ما بحوزتها من أسلحة ثقيلة.

كما قامت هذه العناصر بالسيطرة على عدة مواقع منها موقع الحزمة وموقع القاضي وموقع قرن هيلان ونقطة النبعة ونقطة السايلة? وذلك بعد انسحاب الشرطة العسكرية من تلك المواقع وتراجعها إلى منطقة الكسارة تحت مبررات واهية وصمت مريب وإهمال متعمد.

وهذا يدل على أن هناك مخططا?ٍ يستهدف تمكين ما يسمى القاعدة من السيطرة على محافظة مأرب خاصة أن هناك توافدا?ٍ كبيرا?ٍ لعناصر أجنبية قادمة من خارج اليمن إلى المحافظة.

وعليه فإننا نهيب وندعو جميع القوى السياسية لتحمل مسئوليتهم التاريخية في الضغط على الجهات الرسمية والأطراف الموقعة على اتفاق السلم والشراكة بتنفيذ البند (5) في الملحق الأمني المتعلق بترتيب الوضع الإداري والأمني والعسكري في مأرب وفي مقدمتها رفع تلك التجمعات وإنهاء التحشيد وحماية الأنابيب وأبراج الكهرباء لما فيه مصلحة البلد.

وفي حال تنصلت الجهات الرسمية عن القيام بمسئوليتها ولم تدرك القوى السياسية خطورة التباطؤ والتثاقل في تنفيذ اتفاق السلم والشراكة وملحقه الأمني وعلى وجه الخص

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com