ريـاضـــــة

اتحاد القدم ينعي رئيسه الأسبق محمد عبداللاه القاضي

نعى الاتحاد اليمني العام لكرة القدم رئيسه الأسبق عضو مجلس النواب محمد عبداللاه القاضي الذي وافاه الأجل اليوم بصنعاء إثر نزيف دماغي? وذلك بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن خصوصا في المجال الرياضي.

وأشار بيان النعي إلى أن الفقيد الذي تولى رئاسة اتحاد كرة القدم منذ عام 2001 حتى عام 2004م? ترك بصمات كبيرة في كرة القدم اليمنية وكان له إسهامات إيجابية في الارتقاء بها حيث كان له الدور الكبير في وضع اللبنات الأولى لمشروع جول الدولي في اليمن من خلال تنفيذ المرحلة الأولى من المشروع الممول من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأكد البيان أنه وخلال ترأس الفقيد القاضي لاتحاد كرة القدم كانت اليمن في طليعة الدول التي استفادت من مشروع جول حينما تم إدراجها ضمن خطة المشروع عام 2001م ? وتم تدشينه عام 2002م وإنشاء مقر الاتحاد اليمني لكرة القدم الذي يعد من أجمل المنشآت الرياضية للاتحادات المنية والذي بلغت تكلفته مليون و500 ألف دولار بتمويل مشترك من الاتحاد الدولي لكرة القدم ووزارة الشباب والرياضة وتم افتتاح المشروع آنذالك بحضور رئيس الاتحاد الدولي جوزيف بلاتر.

وقال البيان “حققت كرة القدم اليمنية في عهد الفقيد محمد القاضي أفضل إنجاز في تاريخها حينما تمكن منتخب الناشئين من بلوغ نهائيات كأس العام في فنلندا عام 2003م بعد مشوار حافل توجه ناشئو اليمن باحتلال وصافة قارة آسيا وهو الانجاز الذي ترجم النجاح الإداري الكبير بقيادة الفقيد الراحل القاضي الذي أسس لمرحلة جديدة عنوانها العمل الدؤوب والتفاني من أجل النهوض بالكرة اليمنية”.

واعتبر اتحاد كرة القدم في بيان النعي رحيل القاضي خسارة كبيرة لكرة القدم اليمنية نظرا?ٍ لإسهاماته الكبيرة في خدمة اللعبة سواء من خلال تواجده في اتحاد كرة القدم أو عبر المناصب القيادية التي تبوأها في الأندية الرياضية ومنها نادي أهلي صنعاء أو عبر دعمه لأنشطة الاتحاد وخططه وبرامجه من خلال عضويته في مجلس النواب.

وأضاف “لا يسعنا بهذا المصاب الجلل إلا أن نتقدم بأحر التعازي والمواساة باسم قيادة وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد اليمني لكرة القدم ورؤساء وأعضاء اللجان العاملة بالاتحاد والأجهزة الفنية ولاعبو المنتخبات الوطنية وجميع منتسبو أسرة كرة القدم اليمنية? سائلين المولى عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع الرحمة والمغفرة وأن يسكنه فسيح جناته? وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان .

“إنا لله وإنا إليه راجعون”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com