أخبار اليمن

اللواء الصوملي يدلي بتصريح بشأن جريمة كلية الشرطة

قال رئيس الهيئة الوطنية للحفاظ على الجيش والأمن? اللواء محمد الصوملي لوكالة “خبر” للأنباء: إن الأجهزة الاستخباراتية? أصبحت مجرد اسم وديكور لا أكثر.
وقامت الهيئة الوطنية للحفاظ على الجيش والأمن? الخميس? بزيارة لعدد من مستشفيات أمانة العاصمة لتفقد حالة الجنود الذين جرحوا جراء التفجير الإرهابي الذي استهدفهم? صباح الأربعاء.
وأكد الصوملي? ضرورة التركيز على العمل الاستخباري والأمني? كونه أساس الوقاية من حدوث أي أعمال إرهابية.
وأشار إلى أن ما حدث? الأربعاء? هو فعل إجرامي بشع يندى له الجبين? ويعبر عن فاعله المنزوعة منه القيم الإنسانية والأخلاقية والدينية.
ولفت? إلى أن من يقوم بمثل هذا العمل? شخص مجرد من القيم الدينية والإنسانية? منوها?ٍ إلى أنهم تابعوا بأسى وأسف كبير جدا?ٍ ما حدث من جريمة إرهابية أمام كلية الشرطة? الأربعاء.
وقال: إن الحادث الإرهابي: “يدعونا جميعا?ٍ إلى أخذ المزيد من الحذر واليقظة? وضرورة التركيز على العمل الاستخباري الأمني? فهو أساس الوقاية من حدوث مثل هذه الأحداث”.
وتابع اللواء الصوملي? في سياق تصريحه لـ”خبر” للأنباء? أن انعدام العمل الاستخباري والأمني وبقاءه كمجرد اسم وديكور? لن ي?ْمك?ن من الوصول إلى الجناة أو الفاعلين.
وأضاف? أن ما يطالب به كل يمني غيور? هو ضرورة الملاحقة لمثل هذه العناصر الإرهابية الذين حاولوا أن يستغلوا مثل هذه الظروف? للنهش في أبناء الوطن.
وأكد? أن هذا الحادث ليس الأول? ونسال الله أن يكون الأخير.
وقال: تكررت حوادث مماثلة في كثير من المحافظات والمناطق معظمها تستهدف الجنود.. هذه المؤسسة التي يجب أن تحظى باحترام كل أفراد الشعب. ولكن ـ للأسف ـ أصبح من أوكل إليه مهمة توفير الأمن يبحث عن أمن لنفسه. وأصبحنا نخاف على الجنود من العناصر الإرهابية. والله نسأل أن يتغمد الشهداء بواسع رحمته? ويشفي الجرحى في القريب العاجل.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق