أخبار اليمن

بالفيديو.. تفاصيل جديدة عن عملية ضبط الخلية المتورطة في ارتكاب مجزرة كلية الشرطة

علم "شهارة نت" من مصادر خاصة أن اللجان الشعبية? القت القبض على موظفين بمصلحة الجوازات بالعاصمة صنعاء? بعد محاولتهم تهريب اثنين من المتهمين في ارتكاب جريمة تفجير سيارة مفخخة بكلية الشرطة أمس الاربعاء.

وقالت المصادر لـ"شهارة نت" أن اللجان الشعبية تمكنت بالتعاون مع قوات الشرطة من احباط قطع الجوازات والقى القبض على اثنين من الموظفين بالاضافة الى عنصرين من الخلية الارهابية المتهمة فبارتكاب المجزرة.

وقد اعلن اليوم في صنعاء عن القاء القبض على أفراد الخلية الإرهابية المتهمه بالتورط بجريمة استهداف المتقدمين لكلية الشرطة.

وقالت الداخلية أن من بين عناصر الخلية التي القي القبض عليها? من باشروا في تنفيذ الجريمة.

وقال مدير أمن الأمانة العميد/ عبدالرزاق المؤيد أنه تم تعقب وإلقاء القبض على الخلية بجهود مشتركة بين رجال الأمن واللجان الشعبية أثناء محاولتهم قطع جوازات سفر للهرب خارج البلاد .

وأشار المؤيد بأن الخلية تتكون من 4 أشخاص أحدهم الذي قام بإيقاف الباص بالقرب من الطلاب المتجمعين في بوابة كلية الشرطة والثلاثة الآخرين كانوا يرصدون أثناء الجريمة .

وحسب وكالة خبر للأنباء فإن مصادر أمنية أيضا?ٍ قالت  أنه تم إلقاء القبض على شخص? فور وقوع التفجير? حيث تشير المعلومات إلى أنه قام بالدخول إلى مؤخرة الطابور الذي أقامه الطلاب المتقدمون للدراسة بالكلية? منوهة?ٍ أنه شوهد أثناء نزوله من على السيارة المفخخة التي انفجرت.

وفي تصريحات لمدير أمن العاصمة لقناة المسيرة الفضائية كشف المؤيد أن منفذي العملية الإجرامية بحق الطلاب المتقدمين لكلية الشرطة درسوا في جامعة الإيمان _ فرع عمران _ وهم ممن شاركوا في المواجهات الأخيرة بمحافظة عمران إلى جانب مسلحي حزب الإصلاح .

هذا وأودى التفجير الإجرامي التي ارتكبتة هذه العناصر بحياة أكثر من 40 شخصا?ٍ وإصابة 80 آخرين من الطلاب المتقدمين للدراسة بكلية الشرطة بالعاصمة صنعاء يوم أمس الأربعاء .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق