أخبار اليمن

الداخلية تحذر من هجمات إرهابية مرتقبة وترفع جاهزيتها حول السفارات والمصالح الحكومية

وجهت وزارة الداخلية? الوحدات المرابطة في محيط مصالح عربية وأجنبية في عدد من محافظات اليمن باتخاذ مزيد من التدابير والإجراءات الأمنية تحسبا لهجمات إرهابية مرتقبة قد تشنها عناصر القاعدة .
وقال مصدر أمني إن توجيهات الوزارة جاءت في أعقاب تلقيها معلومات استخباراتية تفيد عن مخطط للقاعدة لتنفيذ هجمات على مصالح أجنبية في صنعاء وأن تلك الهجمات ستأتي بدلا عن هجمات كانت تعد القاعدة لتنفيذها وأخفقت في استهدافها تجمعات للحوثيين في ذكرى المولد النبوي. من جهة ثانية كشف مصدر أمني في أمانة العاصمة? أمس? عن تفكيك خبراء عسكريين لمتفجرات عثر عليها ? مساء الجمعة? في مقر إدارة الأمن.
وأشار المصدر في تصريح ليومية اليمن اليوم إلى أن مدير أمن العاصمة طلب من وزارة الداخلية إرسال فريق من مسح هندسي من دائرة الهندسة العسكرية وآخر من خبراء تفكيك المتفجرات إلى إدارة الأمن حيث عثر على أجسام مشبوهة تبين لاحقا بأنها متفجرات? لم يحدد نوعها. وقال المصدر إن الفريق تمكن من تفكيك المتفجرات وتنفيذ عملية مسح شامل لمقر إدارة الأمن بحثا?ٍ عن أخرى. وحاولت “اليمن اليوم” التواصل مع مدير الأمن أو احد مساعديه لكن دون جدوى . يذكر أن إدارة امن العاصمة طلبت? نهاية الأسبوع الماضي? تعزيزات أمنية بعد تهديدات باقتحامها من قبل مسلحين يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com