أخبار اليمن

الكشف عن استعدادات اللجان الشعبية لإجتياح مأرب ومناطق التمركز لأنصار الله في 3 جبهات

نقلت مصادر اعلامية عن اللجان الشعبية قولها أن معركة مأرب باتت وشيكة وأنها شرعت في البدء لما وصفته تطهير مأرب وتحشد وتعزز عناصرها المتواجدة هناك.

وأكدت المصادر أن الوقت قد حان لتحرير مأرب ممن وصفتها بالعناصر التكفيرية ” وبدأت منذ مساء الأمس الاول بنقل أسلحة ثقيلة من عمران باتجاه مأرب بينها دبابات وراجمات صواريخ.

يأتي هذا بعد يومين من تهديد أطلقة زعيم جماعة انصار الله /عبد الملك الحوثي في خطاب بمناسبة المولد النبوي الشريف قال فيه أن اللجان الشعبية مع المخلصين من أبناء الشعب لن تقف مكتوفي الأيدي ولابد من التعامل مع تلك العناصر التي تعبث بالأمن في مارب

وكانت اللجان الشعبية قد عززت من تواجدها خلال الفترة الماضية وتحتشد في ثلاث جهات هي منطقة “يكلا” الحدودية مع البيضاء? أيضا?ٍ على حدود مأرب? الجوف في مديرية مجزر ? فيما يحتشدون في منطقة محجزة ? الواقعة باتجاه منفذ صنعاء خولان .

ويحتشد في المقابل قبائل موالية لحزب الإصلاح في مناطق “السحيل و نخلا”. بالقرب من المنشات الحيوية الكهرباء والغاز والنفط الأمر الذي دفع محافظ مأرب المحسوب على الإصلاح سلطان العرادة? الى التحذير في تصريح صحفي باستهداف الغاز والنفط والكهرباء في حال اجتياح مأرب من قبل اللجان الشعبية.. مؤكدا ان مأرب في خطر حسب قوله.

وبحسب موقع صنعاء تايمز فإن التصعيد الأخير هذا جاء عقب قيام مجاميع مسلحة تتمركز في مأرب من اعتراض الخميس الماضي سرية عسكرية من قوات الاحتياط كانت قادمة من شبوة وقتلت خمسة جنود وصادرات كافة الأسلحة الخاصة بالسرية العسكرية

اللجنة الأمنية العلياء شددت بهذا الصدد على ضرورة استعادة معدات وأسلحة الكتيبة التي تعرضت في مأرب لاعتداء غادر? وهي في طريق عودتها إلى صنعاء? في إطار تنفيذ مهمة تنقلات عسكرية اعتيادية.. مؤكدة?ٍ في اجتماع لها يوم امس الأحد برئاسة وزير الدفاع حقها في استخدام كافة الوسائل والإجراءات اللازمة لاستعادة الأسلحة والمعدات المنهوبة ومعاقبة المعتدين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com