أخبار اليمن

انصار الله يعلنون استكمال الترتيبات الأمنية والتنظيمية لاحياء ذكرى المولد النبوي

أعلنت اللجنة التحضيرية للإحتفال بالمولد النبوي الشريف عن إقامة الإحتفال بالمناسبة الشريفة في مقر حديقة 21 سبتمبر _ الفرقة المنحلة سابقا?ٍ _ وذلك بعد أن أعدت اللجنة التحضيرية مساحة واسعة داخلها وجهزتها بالصوتيات والشاشات الكبيرة .
وفي اطار الاستعدادات الأمنية والتنظيمية التي يقوم بها انصار الله واللجان الشعبية التابعة لها? لاحياء ذكرى المولد النبوي الشريف? عرضت قناة المسيرة الفضائية صورا لمئات من الافراد ضمن عدد من الكتائب التي ستشارك في التنظيم والحماية.
وأظهرت الصور المشاركين وهم يرتدون البزات بألون مختلفة وهي تقوم بعروض عسكرية في ساحة الاحتفالات بصعدة? استعدادا لتنظيم وتأمين المشاركين باحتفالات المولد النبوي. وتحتفل اليمن مع سائر البلدان العربية والإسلامية اليوم السبت بذكرى المولد النبوي الشريف للرسول الأعظم محمد صلى الله عليه و على آله وسلم .
وكانت العاصمة صنعاء وعدد من المحافظات اليمنية شهدت مساء الجمعة اطلاق كثيف للالعاب النارية التي غطت سماء العاصمة اليمنية صنعاء ومدن يمنية اخرى? احتفاءا?ٍ بقدوم ذكرى المولد النبوي الشريف? وتحولت سماء صنعاء الى مايشبه شعلة محترقة بالالعاب النارية والأضواء المتفرقعة التي استمر اطلاقها أكثر من ساعتين من مختلف الاتجاهات? والاحياء السكنية.
وتعد هذه المرة الأولى التي يجري فيها الاحتفال بالمناسبة بهذه الكثافة الشعبية الواسعة.
كما شهدت مساجد الجمهورية مساء امس حلقات دينية ومحاضرات وندوات, أحياها أصحاب الفضيلة العلماء والخطباء والمرشدين, احتفاءا بهذه المناسبة الدينية العظيمة, التي شكلت نقطة تحول في التاريخ الإنساني لاخراج الناس من الظلمات الى النور ومن عبادة الاوثان والأصنام الى عبادة الواحد الديان وأحدثت أكبر الاثر في تغيير مسار البشرية قاطبة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق