حقــوق وحريـات

الخامري يطالب وزارة الداخلية بسرعة القاء القبض على المعتديين على منزله

طالب رجل الاعمال ورئيس مؤسسة السجين الوطنية توفيق الخامري الجهات الامنية سرعة القاء القبض على الجناة والمعتديين على منزله وقتلوا احد حراسة المنزل وجرح اخرين اثنين منهم حالتهم خطرة .
وقال الخامري في تصريح صحفي له ” نطالب وزير الداخلية و الجهات الامنية سرعة القاء القبض على القتلة والمعتديين على منزلنا وهم معروفين لدى الجهات الامنية في منطقة الوحدة بصنعاء التي جاءت الى منزلنا على قضية دعوة كيدية من احد الذين كانوا يعلمون لدينا في الشركة ومتهم في عملية سرقة ومطالب امنيا في الوقت الذي لا يزال القتلة والمعتديين خارج السجن ولم تستطيع الجهات الامنية القبض عليهم ويقبع في السجن من تم الاعتداء عليهم ” .
وحمل رجل الاعمال توفيق الخامري الجهات الامنية في منطقة الوحدة التقصير في ملاحقة القتلة والمعتدين و كذا التقصير في حمايتهم? خصوصا وانه قد تم قد تم الاعتداء على مكتبهم? في وقت سابق? في شارع حدة بصنعاء وهو المكتب الذي يديره رجل الاعمال نبيل الخامري . متسائلا هل المسألة اصبحت طائفية وعنصرية ام ماذا ?!
وفي الوقت الذي تدعو الحكومة للاستثمارات في اليمن? يشهد اليمن ايضا استهدافات مستمرة على المستثمرين وهو ما يخشاه المستثمرين ان يؤثر ذلك على بقاء المستثمرين في اليمن? وقال رجل الاعمال توفيق الخامري ” نخشى ان تكون هذه الاستهدافات التي تطال المستثمرين يكون من اجل تنفيرهم لانها ممارسات ستضعنا امام كارثة اقتصادية حقيقية وهي هروب رأس المال الوطني نتيجة الممارسات اللامسؤولة, ورغم نداءاتنا المتكررة للحكومة لوضع حد لهذه الاعتداءات وملاحقة الا انها لم تعمل شيئا حيال ذلك ” .
وكان قبل ايام قامت جاءت جهة امنيا الى منزل رجل الاعمال توفيق الخامري في دعوة كيدية من قبل احد المتهمين بالسرقة والمطلوب امنيا وقامت باقتحام المنزل مع مسلحين عسكريين ومدنيين بدعوى طلب رجل الاعمال ورئيس مؤسسة السجين الوطنية توفيق الخامري الى قسم الشرطة ما ادى الى مقتل احد افراد الحراسة محسن الانسي الذي كان متواجدا في البوابة وهو اعزل من السلاح واصابة بعض افراد الحراسة اثنين منهم حالتهم خطيرة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com