ابناء اليمـن في المهجـــر

المحامي الحجيلي يكشف هوية وملابسات مقتل المغترب اليمني بيد جندي سعودي الاحد الماضي

كشف المحامي حميد الحجيلي ان المغترب اليمني الذي قتل يوم امس الاول الاحد بحي الفروسية بمدينة جدة في المملكة العربية السعودية على يد احد الجنود التابعين للامن السعودي هو من ابناء محافظة اب ويدعى هيثم محمد مسعد الوسماني والبالغ من العمر 27 عاما .

واوضح الحجيلي وهو مهتم بقضايا السجناء اليمنيين في السعودية ان الجندي قام باطلاق الرصاص الحي على الوسماني بشكل متعمد , مما اسفر عن اصابته في مؤخرة رأسه وتم نقله الى المستشفى السعودي الالماني لكنه فارق الحياة .

وحول ملابسات هذه الواقعة اشار المحامي الحجيلي انه كانت هناك حملة مداهمات من قبل الامن السعودي على المغتربين المجهولين واثناء مداهمة المنزل الذي كان يسكن فيه القتيل من قبل جنود الامن السعودي ? قام القتيل وكان معه اثنين اشخاص بالفرار الى مسكن مجاور لكن الجندي السعودي ( القاتل ) قام باطلاق رصاص حي عليهم .

واعتبر الحجيلي هذه الواقعة جريمة عمدية لان الجندي قام بقتل شخص اعزل لم يقاوم الامن ولم يكن القتيل صاحب سوابق جنائية حتى يكون مبرر للجندي با طلاق الر صاص الحي عليه مباشرة , مؤكدا ان هناك شهود عيان شاهدوا الواقعه باكملها .

فيما افاد الشيخ طه حسين حلبوب شيخ عزلة وادي عصام مديرية السدة بمحافظة اب ان القتيل هيثم الوسماني هو احد ابناء العزلة وقد ذهب الى السعودية للعمل فيها من اجل توفير لقمه العيش الكريمة نتيجة انعدام الاعمال في باليمن بسبب الاوضاع الأمنية والاقتصادية التى تمر بها بلادنا .

و طالب المحامي الحجيلي وزيري الخارجية والمغتربين تحمل المسؤلية تجاه هذه القضية ومتابعة الداخلية السعودية لإحاله مرتكب الجريمة الى القضاء , مشيرا الى ان هذا ليس مطلب ابناء عزلة وادي عصام فقط وأنما مطلب المنطقه الوسطى بأكملها .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com