أخبار اليمن

هادي يعتذر عن لقاء صادق الأحمر ويعده بزيارته الى منزله

ذكرت صحيفة محلية? أن قضية اقتحام منزل الشيخ عبد الله بن حسين الأحمر ما زالت بدون حل.

وأضافت أسبوعية “الوسط” في عددها الصادر امس الأربعاء? – نقلا?ٍ عن مصدر قبلي – أن اللجنة القبلية? التي منها الشيخ صالح أبو عوجاء ومبخوت المشرقي وجبران باشا وعدد آخر من مشائخ حاشد? قد التقوا أكثر من مر?ة بممثل الحوثي أبو علي الحاكم.

وبحسب المصدر? فإن هناك تفاهما?ٍ على أن يقوم ممثلون عن الحوثيين بالوصول إلى الشيخ صادق? الذي تم نشر مقطع فيديو مسئ بحقه? وكذا رد المنهوبات? إلا أنه – وبحسب ذات المصدر – فإن صادق يطالب – أيضا?ٍ – بإطلاق سراح ابن عمه سام الأحمر? الذي يتهمه الحوثيون بجرائم إرهابية? وبتفجير الوضع في الحصبة? كما قتل مرافقوه ثلاثة من عناصر اللجان الشعبية? وهو ما يرفضه الحوثيون مطلقا?ٍ.

إلى ذلك? وفيما لم يؤكد بعد عن قبول السيد عبد الملك بمسألة وصلة الشيخ بحسب العرف القبلي حتى لا تصبح بداية يمكن البناء عليها في قضايا أخرى.

وقالت الصحيفة ذاتها? إنها علمت من مصادر موثوقة? أن الشيخ صادق يحاول تحسين علاقته بالرئيس هادي من خلال إرسال? كل جمعة? سيارة محملة بالقات الغيلي إلى الرئيس ومن معه? رغم أن الأخير اعتذر عن الالتقاء به منذ اقتحام الحوثيين لمنزله.

وبحسب مصدر مؤكد? فإن هادي أكد أنه سيقوم هو بزيارة الأحمر إلى منزله? وهو ما اعتبر اعتذارا?ٍ لطيفا?ٍ عن استقباله.

وكان الحوثيون اقتحموا منزل الأحمر عقب محاولة سام الأحمر استحداث نقطة تفتيش بمقابل نقطة للجان الشعبية? وهو ما أد?ى تفجير الوضع? وبالذات بعد أن تم قتل 3 من اللجان الشعبية? حيث تم إحراق منزل سام والقبض عليه? بعد أن احتمى بمنزل ابن عمه صادق قبل اقتحامه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com