أخبار اليمن

الكشف عن ملابسات الإشتباكات التي اندلعت اليوم بالقرب من دار الرئاسة بصنعاء

كشف مصدر في جماعة أنصار الله عن ملابسات المواجهات التي اندلعت اليوم الاربعاء بين اللجان الشعبية وافراد الحماية الرئاسية بميدان السبعين? مؤكدا?ٍ أن القيادة العليا بالمكتب السياسي لجماعة انصار تواصلت مع رئيس الجمهورية قبل ايام واتفقوا على إجراء فعالية ذكرى المولد النبوي بميدان السبعين .

واوضح المصدر في تصريح نشره موقع تفاصيل نت انه بحسب الاتفاق فقد وصل انصار الله الى ميدان السبعين للبدء بتعليق الشعارات الخاصة بذكرى المولد النبوي لكنهم فوجئوا بتصدي قوات من الحرس الرئاسي الخاص لهم وأصابه ثلاثة منهم اثناء قيامهم بعمل اللوحات الخاصة بذكرى المولد النبوي بحسب المصادر .

وأكد مصدر في الحرس الرئاسي أن توجيهات رئاسية عليا “من رئيس الجمهورية” طالبت منهم برفع الجاهزية والتصدي لأي محاولة لعناصر من أنصار الله للدخول الى ميدان السبعين .

الجدير بالذكر أن اتفاقا?ٍ تم بين الحوثيين وقيادة الحرس الرئاسي قضا بتسليم عدد من الجنود الذين اطلقوا الرصاص على انصار الله متسببين بإصابة عدد من الحوثيين وموافقة الرئاسة على اقامة الفعالية الخاصة بذكرى المولد النبوي .

من جهته قال مصدر خاص لـ “تفاصيل نت” أن الجنديين الذي تم تسليمهم كانا من أبناء المحافظات الشمالية بعد تأكيد ذلك لقائد قوات الحرس الرئاسي صالح الجعملاني الذي تولى لقاء قيادات من أنصار الله بدار الرئاسة وتفاوض معها.

وفي السياق هدد عدد من زملاء الجنود الذين تم تسليمهم بأنهم لن يصمتوا وسوف يعيدون للجندي اليمني قيمته .

مقالات ذات صلة

إغلاق