الصحــة والجمال

المؤسسة الطبية الميدانية بعدن تنظم اللقاء السنوي لتقيم الأداء

عقدت المؤسسة الطبية الميدانية بعدن يوم الاول أمس لقائها السنوي لتقييم عملها خلال الفترة الماضية و وضع الخطط المستقبلية لنشاطها للفترة القادمة.

وفي اللقاء اشاد وكيل محافظة عدن لشؤون المديريات نايف البكري بجهود المؤسسة وخدماتها المجتمعية والإنسانية و الطبية للمستفيدين بمختلف المديريات ?مشيرا الى ضرورة ايجاد قاعدة بيانات خاصة بالصحة و الخدمات الطبية للمديريات لضمان توزيع تلك الخدمات الى كل المديريات . مؤكدا عم السلطة المحلية لمثل هذه الأنشطة التي تخدم المجتمع.

من جانبهم اوضح مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور عمر زين ونائب مدير ادارة المنظمات الدولية بمكتب الصحة بعدن الدكتور اشراق ربيع اهمية التعاون بين الوزارة والشركاء الفاعلون من المنظمات المجتمعية لأحداث نقلة نوعية في عمل المنظمات المجتمعية المحلية لتسهم في عملية التنمية من خلال تدريب الكوادر الطبية.

ولفتا الى اهمية ترجمة الشراكة بين الجانب الحكومي والمجتمعي الى عمل فاعل في لتعزيز خدمة الجودة بالمراكز والمستشفيات وتحسين الخدمات الطبية بكافة المناطق والتجمعات السكانية بالمحافظة ? مشيرين الى ان مدينة عدن تستضيف مؤتمر طبي دولي اواخر مارس القادم سيشارك فيه اطباء من مختلف محافظات الجمهورية ودول العالم.

فيما اشار رئيس المؤسسة الطبية الميدانية الدكتور مهيب عوض الى ان اللقاء يهدف الى تقييم عمل المؤسسة خلال الفترة الماضية ورسم توجهات وخطط عمل العام القادم.

واستعرض نشاط المؤسسة وخدماتها الطبية خلال الفترة الماضية والتي شملت حملات توعية في مجال معالجة سوء التغذية و الايدز والتدخين والحصبة والملاريا وحمى الضنك والامراض السرطانية وغيرها من الامراض.
وأوضح بأن هناك مشروع ستنفذه المؤسسة في ثمان مديريات بمحافظة لحج حول سوء التغذية.

و استعرض عدد من المتطوعون خلال اللقاء تجاربهم في العمل التطوعي لدى المؤسسة والاستفادة التي حققوها على الصعيد المهني والخدمات التي قدموها للمستفيدين في المحافظات التي استهدفتها المؤسسة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق