السياحـة والاثار

وزير السياحة يلتقي باللجنة المكلفة بتنشيط السياحة الداخلية

عقد اليوم الاثنين بصنعاء اجتماعا وزاريا ضم وزير السياحة معمر الارياني واعضاء اللجنة المكلفة بإعداد مشروع تنشيط السياحة الداخلية برئاسة الدكتور سمير العبدلي وكيل الوزارة لشؤون العلاقات العربية والدولية .

وأوضح الوزير الارياني ان المشروع يهدف إلى تعزيز الشراكة في مجال الاستثمار السياحي بين القطاعين الحكومي والخاص. مؤكدا على أهميته في تعويض الفاقد من السياحة الخارجية نتيجة ما مرت به البلاد في الفترة الأخيرة من ظروف صعبة.

وفي الاجتماع استمع وزير السياحة إلى رئيس اللجنة المكلفة بإعداد المشروع الذي أوضح لمعاليه ان المشروع ركز على تفعيل السياحة الداخلية لضمان الكفاءة والفاعلية والجودة وتحقيق الاستمرارية التي من شأنها خلق بيئة وطنية ملائمة لمتطلبات المواطن اليمني.

مشروع الخطة المقدمة من اللجنة والتي ركزت على الأهمية الاستراتيجية لتنمية السياحة الداخلية? والاهمية الاقتصادية من خلال منهجية سوات (sowat) لتحديد مؤشرات القوة والضعف? هدفت الى تنشيط القطاع الخاص والمنشات السياحية المتضررة? وتشجيع القطاع الخاص المحلي على الاستثمار السياحي? وكذلك تشجيع المواطنين على القيام برحلات سياحية داخلية? وتوفير فرص عمل للشباب والحد من الفقر? وغير ذلك.

كما تناولت خطة المشروع المؤشرات المستقبلية لتنشيط السياحة الداخلية والأهمية الاجتماعية والبيئية والقانونية الداعمة لتنشيط السياحة الداخلية. متطرقة الى ان موظفي القطاعين الحكومي والخاص هم في مقدمة المستهدفين.

وتناول المشروع دراسة ترويجية وتسويقية للمشروع وعمل مصفوفتين? تضمنت الأولى الخطة الإستراتيجية خلال الفترة 2015م – 2017م? بينما تضمنت الثانية البرنامج التنفيذي للعام 2015م.

الوزير الارياني أشاد بما قدمته اللجنة? واصفا خطتها المقدمة بأنها أول مصفوفة منظمة قامت بها الوزارة بهدف تنشيط السياحة الداخلية في اليمن. موجها القيام بإجراء بعض التعديلات والإضافات على الخطة. مشيرا إلى ضرورة إعداد إحصائيات للمتاحف والفنادق والاماكن السياحية? وتحديد ما سيمكن اقامته من مهرجانات وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com