أخبار اليمن

صالح يلتقي وزراء المؤتمر السابقون

اكد الرئيس السابق رئيس المؤتمر الشعبي العام الزعيم علي عبدالله صالح سعى المؤتمر الشعبي العام للمضى نحو مصالحة وطنية شاملة ? مشيرا في لقاء تنظيمي اليوم بالعاصمة صنعاء الى ان الصراعات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية شكلت تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة.

والتقى الزعيم علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر الشعبي العام بأعضاء الهيئة الوزارية السابقين من أعضاء المؤتمر الشعبي العام وذلك بهدف اطلاعهم على الأوضاع الراهنة في البلاد والاستماع الى ملاحظاتهم حول المستجدات السياسية والاقتصادية والأمنية وما يعتمل في الوطن من تطورات خطيرة تهدد حاضر ومستقبل الدولة اليمنية .

وتحدث الزعيم الى الحاضرين عن التوجهات المستقبلية للمؤتمر الشعبي العام المستندة الى ميثاقه الوطني والتزام المؤتمر بالمبادرة الخليجية واليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها واتفاق السلم والشراكة الوطنية وهي وثائق حددت بوضوح السبل والوسائل الكفيلة بإخراج اليمن من ازمتها الراهنة والحفاظ على المنجزات الوطنية التي تحققت خلال الفترة الماضية .

واستعرض الزعيم تطور الاحداث منذ بداية الازمة والاثار التي ترتبت عليها مؤكدا سعي المؤتمر للحفاظ على مسار آمن للتسوية السياسية .

مؤكدا?ٍ كذلك سعي المؤتمر للمضي نحو مصالحة وطنية شاملة لا يستثنى منها احد تجب ما قبلها من ثارات سياسية او قبلية او مذهبية خاصة وقد أدت الصراعات التي شهدتها البلاد خلال السنوات الماضية الى تهديد حقيقي لكيان الدولة والهوية اليمنية الواحدة .

واستمع الحاضرين الى جملة من الملاحظات من الاخوة الوزراء السابقين ورؤيتهم لتطور الاحداث وكيفية التعامل مع اخر المستجدات ? وجدد الحاضرون تأكيدهم على ضرورة تفعيل هيئات المؤتمر المختلفة وتعزيز وحدته التنظيمية ورفض أي محاولات من شانها تمزيق وحدة التنظيم او التأثير على مكانته في الأوساط الجماهيرية .

كما اعربوا عن شكرهم وتقديرهم للأخ رئيس المؤتمر الشعبي العام وقيادة المؤتمر على هذه الدعوة وحرصهم على دعوة أعضاء الهيئة الوزارية واللقاء بهم كما جدد الحاضرون موقفهم الرافض لأي محولات من شانها العودة باليمن الى مرحلة التشطير او ما قبل التشطير تحت أي مسمى ? مؤكدين تمسكهم بمخرجات الحوار الوطني المتوافق عليها .

حضر اللقاء الأخوة النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام الدكتور احمد عبيد بن دغر والاخ الأمين العام الأستاذ عارف الزوكا ? والاخ الأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية الاستاذ ياسر العواضي والاخ رئيس هيئة الرقابة التنظيمية والتفتيش المالي الدكتور نجيب العجي .

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق