أخبار اليمن

تنظيم القاعدة ينشر بيانات خطيرة ضد الجيش اليمني

نشر تنظيم القاعدة بيانا?ٍ تحريضيا?ٍ ضد الجيش اليمني محذرا?ٍ المواطنين من التعاون مع الجيش الذي وصفة بـ ” المتحوث ” أو حتى الإقتراب منة ومرافقتة في وسائل المواصلات .

وفي محاولة لإستثارة العواطف ركز البيان على الشحن الطائفي ضد الجيش واللجان الشعبية محاولا?ٍ إلصاق تهمة العمالة لأمريكا بهم حيث زعم البيان أن أمريكا والنظام والجيش يعملون على تمكين من أسموهم بالحوثيين ” الشيعة ” بحكم اليمن .

ودعا بيان القاعدة إلى استمرار ما أسماه بـ ” الجهاد ” ضد من أسماهم بـ ” الأعداء ” مشيرا?ٍ إلى بعض المحافظات التي ينوون القيام باعمال إرهابية فيها مثل أبين وشبوة وحضرموت والبيضاء .

و طالب البيان من أسماهم بإخوانهم في محافظة حضرموت التي وصفها بـ ” ولاية حضرموت ” التعاون معهم وعدم الاقتراب من المواقع التي يتواجد فيها الجيش الذي وصفه بـ ” المتحوث ” معتبرا?ٍ أن هذا الجيش سيكون هدفا?ٍ لهم في أي? وقت وأي مكان حسب ما جاء في البيان .

وحذر بيان ” القاعدة ” من إعانة الجيش على التنقل أو مساعدتهم في بناء المساكن أو الركوب معهم والجلوس في مجالسهم في إشارة إلى أنهم سيستهدفون الجيش في وسائل المواصلات كما استهدفوه من قبل وذبحوا 14 جنديا?ٍ كانوا على متن حافلة في طريقهم الى صنعاء لقضاء إجازة العيد في الثامن من شهر سبتمبر 2014 م .

مراقبون يرون بأن توزيع تنظيم القاعدة لهذا البيان في حضرموت يأتي في سياق التمهيد لتنفيذ عمليات إجرامية تستهدف قوات الجيش والأمن والمواطنين بشكل عام حيث يعتبر البيان أن التعاون مبررا?ٍ للقتل .

ودعا ناشطون سياسيون و إعلاميون قوات الجيش والأمن بالإضافة الى اللجان الشعبية إلى توحيد الصف والوقوف صفا?ٍ واحدا?ٍ ضد المخططات التكفيرية والإجرامية التي تحاول النيل منهم ومواجهة الخطر الحقيقي الذي لا يستهدف جهة بعينها بل يستهدف الوطن والمواطن .

مقالات ذات صلة

إغلاق