أخبار اليمن

صحيفة أمريكية تفضح فساد نجل الرئيس هادي في الإستيلاء على المساعدات المقدمة لليمن

كشفت صحيفة الفورين بوليسي الامريكية عن تورط نجل الرئيس هادي في اختفاء الملايين من المساعدات السعودية والخليجية مؤكدة أن مصير تلك المساعدات هي غرفة جلال هادي.

وذكرت الصحيفة حجم الأموال التي اختفت في ثقب اسود كسابقاتها من الأموال.ومن ضمن الأموال التي اختفت هي الملايين التي وهبتها السعودية لصندوق الضمان الاجتماعي وأيضا الأموال التي وهبتها قطر لتعويض الجنوبيين.

وشرح مراسل الصحيفة احد الثقوب السود التي وصفها بوجود غرفه مع جلال بها أكوام من المال يقوم مساعدي جلال بإعطاء الملايين لزواره.

وذكرت ان جلال هادي قال لزائريه انه مستعد “لمساعدة” الناس في أشارة منه لتقديم المال.

وفي وقت سابق كانت قد كشفت مصادر موثوقة معلومات مشابهه لما كتب في تقرير فورين بوليسي. وشرحت تلك المصادر الطريقة التي يلجا لها جلال هادي للسيطرة على وسائل الإعلام المقروءة. وذكرت تلك المصادر التالي:

” فبعد قيام جلال بالسيطرة على بعض المواقع الإخبارية ومن ضمنها بعض محركات البحث الإخبارية. حيث قامت تلك المحركات بإزالة كل الأخبار والمواقع التي لا تميل لسياسة جلال ووالدة الرئيس هادي.

وأكدت مصادر كانت قد دخلت لمكتب جلال هادي في دار الرئاسة عن امتلاكه غرفة بجانب مكتبه تتواجد فيها أكوام من الأموال بالريال اليمني والدولار الأمريكي.

ويقوم جلال هادي بإعطاء المال الكثير من الصحفيين والناشطين الإعلاميين وبعض السياسيين.

والغريب أن جلال لا يستخدم شيكات أو حوالات لتسليم المبالغ من مكان أخر? وإنما يقوم بإرسال الشخص الزائر لتلك الغرفة المجاورة لمكتبه حيث يقوم المسؤول عنها بفتحها أمام عيني الزائر ويسمح له بالدخول لتسليمه المبلغ الذي أمر به جلال. ويعتقد البعض أن فتح الغرفة المليئة بالمال قد يؤدي لان يقوم الإعلامي او الناشط بعمل كل ما يطلب منه وذلك طمعا في العودة لتلك الغرفة والحصول على المال.

وتقدر الأموال التي يقدمها جلال بالملايين حيث يكون اصغر مبلغ نصف مليون ويزداد بحسب أهمية وقدرت الشخص الإعلامية او مرتبته السياسية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com