أخبار اليمن

الحوثي يتهم دول الخليج بـ”التدخل” في شؤون اليمن

اتهمت جماعة أنصار الله ? اليوم الأربعاء? دول الخليج بـ”التدخل الواضح” في شؤون اليمن.

ووصف بيان صادر اليوم? عن المجلس السياسي لجماعة الحوثي? البيان الختامي للقمة الخليجية التي عقدت أمس بالدوحة? باحتوائه “مواقف سياسية غير عقلانية? وتوصيف يجافي ما هو عليه الواقع?ْ اليمني جملة وتفصيلا”.

وكان البيان الختامي للقمة الخليجية? قد دعا إلى الانسحاب الفوري لمن اسمتهم بلميليشيات الحوثية من جميع المناطق التي احتلتها (في اليمن) وإعادة جميع مؤسسات الدولة المدينة والعسكرية لسلطة الدولة وتسليم ما استولت عليه من أسلحة ومعدات”.

وأضافت جماعة الحوثي? في بيانها الذي وصل الأناضول نسخة منه? أن بيان الدوحة “تجاهل تماما الإشارة?ِ إلى ما توصل إليه اليمنيون في الـ21 من سبتمبر/أيلول الماضي من توقيع اتفاق السلم والشراكة”? متهما?ٍ دول الخليج “بالوقوف ضدا?ٍ مما ارتضاه اليمنيون لأنفسهم”.

وأشار بيان الحوثيين? إلى أن “اعتبار?ِ قمة الدوحة بعض?ِ المحافظات مناطق?ِ محتلة من قبل أنصار الله ومطالبتهم بالانسحاب منها? توصيف?َ يندرج في خانة التدخل المباشر في شؤون الغير? والإمعان?ِ في ذلك بالتحريض الإعلامي والسياسي والتمويل المالي للعابثين في البلاد? وانتهاك?َ للمواثيق الدولية المنظمة للعلاقات بين دول الجوار”.

ودافعت جماعة الحوثي عن لجانها الشعبية? مضيفة?ٍ أن “اللجان الشعبية هم من أبناء اليمن تحركوا في محافظاتهم بما يمليه عليهم الواجب الوطني والأخلاقي تجاه الانهيار الأمني والفشل السياسي نتيجة عبث الفاسدين? وحاجة?َ فرضتها ظروف البلاد? وهي مكملة لدور رجال الأمن والجيش? وليست بديلا عنهم”.

ومنذ سيطرتهم على صنعاء في 21 سبتمبر/أيلول الماضي? أحكم الحوثيون قبضتهم على معسكرات الجيش والأمن ومؤسسات الدولة المدنية الأخرى قبل أن يتوسعوا إلى عدة مدن وسط وغرب البلاد. (الاناضول)

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com