أخبار اليمن

القاعدة تتبنى الهجوم وايران تعلق على استهداف منزل السفير الإيراني في اليمن

تبنى فرع تنظيم القاعدة في اليمن الهجوم الارهابي الذي وقع صباح اليوم واستهدف مقر السفير الإيراني باليمن? ما أسفر عن مقتل شخص وجرح 17 آخرين? وفق مسؤول أمني يمني.

الهجوم الذي وقع بسيارة مفخخة امام منزل السفير الإيراني في العاصمة اليمنية صنعاء جاء في وقت لم يكن فيه السفير في المقر? بحسب ما أفادت مصادر أمنية.

وأعلنت جماعة “أنصار الشريعة” المرتبطة بالقاعدة على موقع تويتر أن عناصرها “تمكنوا صباح اليوم (الأربعاء) من ركن سيارة مفخخة قرب منزل السفير الإيراني (…) قبل أن يفجروها”.

واستهدف الانفجار القوي منزل السفير حسن سيد نام الواقع في حده? الحي الدبلوماسي جنوب صنعاء.

وأوضح مصدر في أجهزة الأمن اليمنية أن السفير الإيراني الذي تولى مهامه للتو في صنعاء وقدم الاثنين أوراق اعتماده? لم يكن في منزله عند وقوع الهجوم وأضاف المصدر الأمني أن “أحد حراس المنزل الثلاثة قتل”.

وأفاد مسؤول في أجهزة الأمن اليمنية قبيل الظهر عن حصيلة تشير إلى سقوط قتيل هو الحارس و17 جريحا هم حارسان آخران و15 من المارة.

ولم يعلم في الوقت الحاضر ما إذا كان الهجوم من تنفيذ انتحاري أو تم بواسطة عبوة موجهة عن بعد.

وفي طهران? أعلن نائب وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان لتلفزيون “العالم” الإيراني الناطق بالعربية أنه “لم يصب أي دبلوماسي في الهجوم لكن المبنى تكبد أضرارا”.

وبحسب شهود فإن الانفجار أدى إلى أضرار كبرى في المنزل وتسبب بفجوة بعمق مترين. كما تضررت منازل وسيارات مجاورة. وليس هناك أي معلومات من مصادر رسمية حول منفذي الهجوم.

فرانس 24 / أ ف ب

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com