أخبار اليمن

حسين حازب يحذر رئيس الحكومة من مؤامرة

طالب عضو الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي العام حسين حازب? رئيس مجلس الوزراء بإلزام وزيرة الإعلام نادية السقاف بالاعتذار عن تغييب حفل استقبال المنتخب الوطني في الإعلام الرسمي? وتقديم توضيح سريع لما حدث.

وقال حازب موجها?ٍ كلامه لرئيس الحكومة:” يوم أمس – الأحد- وزيرة الاعلام في حكومتك نادية السقاف أغفلت نشر إذاعة حدث وطني شغل القنوات الفضائية العربية والدولية? وهو الاستقبال الجماهيري للمنتخب الوطني”.

وتساءل حازب في سياق رسالة وجهها لريس الوزراء? عن السبب? لكنه أجاب بالقول : “لان قيادة المؤتمر الشعبي العام وجماهيره كانت حاضرة مع بقية القوى “.

وأشار إلى أن الوزيرة تعمدت تغييب حدث وطني آخر? هو لقاء لجنة الوفاق المكلفة من مجلس النواب مع قيادة المؤتمر الشعبي العام? لافتا?ٍ إلى أن حضور المؤتمر كطرف في اللقاء? سبب منع إذاعة خبر عنه في الإعلام الحكومي.

واوضح حازب? أن التلفزيون الرسمي? أذاع خبر لقاء اللجنة البرلمانية الأحد? بقيادة المجلس السياسي لـ”أنصار الله”? كما أذيع لقاء اللجنة بقيادة وزار الدفاع أمس الأول.

واعتبر حازب هذا التصرف من قبل وزيرة الإعلام? وتعمدها تغييب حزب المؤتمر من الفعاليات الوطنية? مؤشر صريح لإقصاء الحزب من المواطنة.

وطالب عضو عامة المؤتمر رئيس الحكومة المنهدس خالد بحاح بالتحرك فورا?ٍ والزام الوزيرة بالاعتذار وتفسير ما حصل? ولم يستبعد أن تكون الوزيرة تلعب دورا ضمن مؤامرة على بحاح وحكومته? من خلال الإساءة للمؤتمر? في هذا التوقيت الذي يسبق منح البرلمان الثقة للحكومة.

وحذر حازب من أن البرلمان لن يمنح الثقة لحكومة تضم في قوامها وزيرة تمارس الفرز الفئوي? وتتجاهل شريحة واسعة من اليمنيين.

وأشار إلى أن عداوة الوزيرة السقاف لليمن ليست جديدة? غير أن الجديد في عملها هو التآمر على رئيس الوزراء خالد بحاح? منوها?ٍ إلى أنها وزيرة بالمخالفة للدستور والقانون.

وقال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” مخاطبا?ٍ بحاح:” عداوة ناديه للمؤتمر وللوطن ليست جديدة علينا والجديد في عمل نادية ومن يقف خلفها هو التآمر عليك أنت”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com