أخبار اليمن

الحبيشي يكشف عن مخطط بريطاني لتقسيم اليمن إلى 3 أقاليم

حذر الإعلامي والمحلل السياسي أحمد الحبيشي? من مشروع يجري – حاليا?ٍ – إعداده لإعادة تقسيم اليمن إلى ثلاثة أقاليم بدلا?ٍ عن ستة? وفق مخرجات الحوار الوطني.

وقال الحبيشي? في منشور على صفحته في “فيسبوك”: إن المطبخ الاستعماري الذي صاغ مشروع تقسيم اليمن إلى ستة أقاليم? ينهمك اليوم في العاصمة البريطانية لندن? لإعادة تقسيم اليمن إلى إقليم شمالي? وإقليم الجنوب العربي? وإقليم حضرموت في إطار دولة كونفيدرالية”.

وأكد الحبيشي? أن الشعب اليمني سيتصدى – وبقوة – لهذا المشروع الذي وصفه بـ”الأسود” ويهدف إلى استكمال تقسيم الجنوب إلى إقليمين? كمقدمة لفصل حضرموت وإحياء مشروع الجنوب العربي وضمهما إلى الجمهورية العربية اليمنية في صيغة كونفدرالية وفق الوضع الجيوسياسي الذي كان ما قبل 22 مايو 1990″.

واعتبر الحبيشي منشوره بلاغا?ٍ للوطنيين الشرفاء الذين تعز عليهم تضحيات آبائهم الأوائل? أبطال حروب الاستقلال ضد الاستعمار العثماني والاستعمار البريطاني.

وقال: هذا بلاغ لكل المؤمنين بمبادئ وأهداف ثورتي 26 سبتمبر و14 أكتوبر العظيمتين.

وأضاف: “لنرفع جميعا?ٍ شعار الدفاع عن مكتسبات الاستقلال الوطني الذي انتزعه شعبنا العظيم من الاستعمار العثماني والبريطاني”. مضيفا?ٍ: “لنكن جميعا?ٍ أوفياء لكفاح وتضحيات ودماء آبائنا الأوائل”.

وختم منشوره: “ولنصطف جميعا?ٍ في قادم الأيام? تحت بيارق الكفاح الوطني التحرري ضد الوصاية الأجنبية? والتدخلات الخارجية? ومخرجات مؤامرة 11 ف?راير 2011 التي رعاها برنارد هنري ليفي واستكملها جمال بنعمر”

المنتصف نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com