أخبار اليمن

مخربو ابراج الكهرباء في مأرب ينتهجون وسائل جديدة

في خطوة تصعيدية جديدة لمخربي ابراج الكهرباء في اليمن, قامت عناصر تخريبية مسلحة خارجة عن النظام والقانون اليوم الاحد بمحاولة الاستيلاء على توربينات المرحلة الثانية لمحطة مأرب الغازية في وادي عبيدة.

وقال مصدر عسكري مسؤول في المنطقة العسكرية الثالثة إن قوات الحماية من قيادة المنطقة العسكرية الثالثة وقوات الأمن تصدت لهم بقوة وأفشلت محاولتهم.

ونقل موقع ” سبتمبر نت الإخباري عن المصدر قوله” إن أولئك المخربين قاموا بوضع كمائن للتوربينات وهي في طريقها من مأرب إلى صافر للتركيب فتصدى لهم أبطال قوات الحماية وتم طلب تعزيزات من اللواء 14 مدرع واللواء 107 مشاة, وتمت السيطرة على الموقف وإيصال التوربينات إلى موقعها بسلام”.

وتابع المصدر ” وأثناء عودة قوات الحماية قامت العناصر التخريبية بوضع كمائن لها على الطريق فحدثت اشتباكات مع تلك العناصر الإجرامية التي لاذت بالفرار, ويجري حاليا تعقبهم للقبض عليهم لتقديمهم إلى الأجهزة المختصة لينالوا جزاءهم العادل والرادع”.

وأكد انه تم خلال المواجهات الحاق إصابات عدة بالمخربين الذين انسحبوا إلى منطقة الدماشقة في الصحراء وقاموا بتفجير أنبوب النفط عند الكيلو 37 .. مشيرا إلى أن قوات الحماية ما تزال تطاردهم, بينما ستقوم الفرق الفنية المختصة بإصلاح الأنبوب خلال الساعات القادمة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق