السياحـة والاثار

وزارة السياحة تودع وزيرها السابق وتشيد بما حققه خلال قيادته

في أجواء مفعمه بمشاعر الود والامتنان? جرى امس الخميس, توديع وزير السياحة السابقة الدكتور قاسم سلام بنادي ضباط الشرطة يالعاصمة صنعاء .

وفي الحفل التكريمي والتوديعي الذي أقامته وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي برعاية الوزير الجديد معمر الارياني وحضره وكلاء وقيادات الوزارة والموظفين? أوضح الوزير الارياني أن حفل التوديع يأتي تكريما وتقديرا للدور الذي قام به الدكتور قاسم سلام خلال المرحلة الماضية وما تركه من بصمات على صعيد العمل السياحي في ظل ظروف صعبة من تاريخ اليمن.

وأعرب الوزير الارياني عن أمله بأن يكون هذا التكريم هو أقل واجب لشخصية وطنية كبيرة بحجم الدكتور قاسم سلام .. متمنيا له التوفيق في أعماله ومهامه الوطنية المقبلة.

الوزير الارياني أكد خلال الحفل عزمه مواصلة ما بدائه سلفه الدكتور سلام باتجاه الانتصار لليمن وسياحته واكمال المشوار الذي بدأ به الدكتور سلام? وبما يجعل السياحة من أهم الموارد المالية للبلاد باعتبارها تمثل مورد اقتصادي لا ينضب لا تقل اهمية عن النفط.. لافتا الى اهمية الاهتمام به من قبل الحكومة? وان تعتبره قطاعا هاما يعول عليه ولا يتم تهميشه سيما في ظل الظروف التي تمر بها البلد. مؤكدا على انهم في وزارة السياحة سيعملون كأسرة واحدة وفريق عمل واحد من اجل النهوض بهذا القطاع الحيوي الهام. مشيرا الى اهمية قيام الجميع بالعمل من اجل حماية بلدهم اليمن التي تمر بظروف صعبة تتطلب من الجميع التكاتف.

من جهته كشف الدكتور قاسم سلام عن مدى السعادة التي غمرته بتولي معمر الارياني وزيرا للسياحة في حكومة بحاح التي شكلت الايام القليلة الماضية. معبرا في الوقت نفسه عن شكره وتقديره لهذا التكريم. مشيدا بالجهود التي بذلها موظفو وزارة السياحة من قياديين ومدراء عموم ومختصين وغيرهم ممن عمل خلال المرحلة السابقة بكل جد وتفان واستطاعوا انجاز الكثير رغم كل المعوقات التي واجهتهم وعلى رأسها عدم وجود المقر المناسب للوزارة بعد التخريب الذي تعرض له مبنى الوزارة في الحصبة وعدم ترميمها حتى الان.

واوضح الدكتور سلام ان وزارة السياحة تزخر بالشخصيات الوطنية التي ساعدته خلال عمله? مشيدا بدور وكيل الوزارة لشئون المالية الدكتور عصام السنيني ورئيسه الترويج الساحي فاطمة الحريبي وباقي الوكلاء والعاملين في الوزارة .

وأضاف الدكتور سلام ” إنه شاب متطلع يمتلك رؤية وخبرة كبيرة في مجال العمل بروحه الشابه التي تجعله قادرا على القيام بمهامه بكل ثقة ونجاح “.

بدوره عدد وكيل وزارة السياحة لقطاع الخدمات والأنشطة الاستاذ مطهر أحمد تقي مناقب ومزايا الدكتور قاسم سلام وترحيبه للوزير معمر الارياني.. لافتا الى انهم اليوم يستقبلون وزيرا جديدا ويودعون وزيرا آخر, مؤكدا على انهما بحق خير خلف لخير سلف فكلاهما يملك رصيدا من الانجاز والنضال.

من جانبها هنأت وباركت المدير التنفيذي بمجلس الترويج السياحي المهندسة فاطمة الحريبي? لاستاذ معمر الارياني وزير السياحة – رئيس مجلس الترويج السياحي? على نيله ثقة القيادة السياسية? مثنية في الوقت نفسه على الخدمات والانجازات الكبيرة التي قدمها الدكتور قاسم سلام – وزير السياحة رئيس مجلس الترويج السياحي السابق-. معربة عن ثقتها الكبيرة بالاستاذ الارياني بمواصلة المسيرة والاستمرار بتحقيق الكثير من الانجازات في اطار دعم الخطة الاستراتيجية لوزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي.

واشارت الحريبي الى ان الجميع سيكون سندا وعون لوزير السياحة في جميع خطواته.

الى ذلك ثمنت كلمة موظفي وزارة السياحة التي ألقاها الأستاذ شرجب الشرجبي? ما حققه الوزير السابق الدكتور سلام من منجزات ومهام متعلقة بتطوير العمل السياحي في البلاد? على الصعيد العام? وما بذل من جهود في تثبيت الموظفين القدامى? وعدد من الموظفين الجدد. جازما بان الوزير الاستاذ الارياني خير خلف لخير سلف. لافتا الى ان هذا ما لمسوه من اول لقاء معه. شاكرا في الوقت نفسه الدور الذي قامت به المهندسة فاطمة الحريبي? المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي.

بدوره استعرض رئيس اتحاد الفنادق عضو مجلس الترويج السياحي زغلول بازرعة الانجازات التي استطاع الدكتور قاسم سلام تحقيقها في الابقاء على إسم اليمن في العديد من المحافل الإقليمية والدولية رغم الظروف الصعبة التي مر بها خلال الفترة السابقة.

في حين أعرب رئيس نقابة العامة لعمال وموظفي السياحة بشار مهيوب عن شكره للدعم اللا محدود الذي قدمه سلام لموظفي القطاع السياحي.. لافتا الى انه سيظل خالدا في قلوبهم. مجددا ترحيبه بالوزير الارياني وتأكيد دعمه ومساندته في القيام بمهامه القادمة.

يشار الى انه تم منح وزير السياحة السابق الدكتور قاسم سلام عدد من الدروع من قبل وزارة السياحة ومجلس الترويج السياحي والاتحاد اليمني للسياحة? والاتحاد اليمني للفنادق? وشركة الخطوط الجوية اليمنية? ونقابة موظفين السياحة? والهيئة العامة للاثار? والشرطة السياحية? وغيرها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com