الصحــافــة والإعلام

الاعلام الاقتصادي يدرب الاعلاميين المستقلين حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية

ينظم مركز الدراسات والاعلام الاقتصادي دورة تدريبية للاعلاميين المستقلين حول ” الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ” بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء.

وفي افتتاح الورشة التدريبية قال رئيس مركز الدراسات والاعلام الاقتصادية مصطفى نصر ان الدورة الدورة تهدف إلى بناء قدرات الصحفيين الاقتصاديين من وسائل الاعلام المستقلة حول الحقوق الاقتصادية والاجتماعية? معتمدين على الاعلان العالمي لحقوق الانسان وغيرها من المواثيق والاتفاقيات الدولية في هذا الشأن.

واكد نصر أهمية دور الاعلام في حماية الحقوق بمختلف اشكالها? مشيرا إلى ان الصحافة السياسية للاسف طغت على الجانب الاقتصادي والاجتماعي? وان الاعلام يكتسب

من جانبه اشاد وكيل وزارة الاعلام الاستاذ احمد الحماطي بموضوع الدورة التخصصي في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية? مؤكدا دور الاعلاميين بإعتبارهم همزة الوصل بين الدولة والمجتمع ولابد ان يؤدون دورهم بمهنية وحيادية.

وأشار الحماطي في كلمته نيابة عن وزيرة الاعلام نادية السقاف بان كل فرد في المجتمع له علاقة بالاقتصاد مشيرا إلى ان السياسة هي اقتصاد مكثف ومن يريد ان يقتحم السياسة عليه ان يدرك حاجة المجتمع اقتصاديا. معبرا عن اسفه لعدم تشكيل المجلس الاقتصادي والاجتماعي من قبل الحكومة السابقة وقال : اتمنى الا يتكرر هذا في الحكومة الحالية.

رئيس قطاع المجتمع المدني في الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد الاستاذة نور باعباد أكدت على الترابط بين الحقوق الاقتصادية والاجتماعية ومبادئ الحكم الرشيد? والدور الاعلامي الذي يتطلبه النضال من اجل تلك الحقوق.

وأشار إلى اهمية الاستفادة من قانون حق الحصول على المعلومات الذي اقر مؤخرا في اليمن في تعزيز الحقوق? مشيرة إلى ما نشهده من نقل مزيف للمعلومات والحقائق في كثير من وسائل الاعلام.

وتستهدف دورة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية التي يدرب فيها المدرب مطهر البذيجي 25 من ممثلي الصحافة المستقلة في اليمن ” صحف ومواقع الكترونية “? وتأتي ضمن المرحلة الثانية من مشروع تطوير الصحافة المستقلة في اليمن مؤسسيا ومهنيا الذي ينفذه المركز بالتعاون مع السفارة الامريكية بصنعاء? وتستهدف المرحلة الثانية 175 صحفي وصحفية لبناء قدراتهم في الجوانب المهنية? أبرزها الصحافة الاستقصائية وكتابة القصص الصحفية الانسانية? والكتابة في الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والوصول إلى مصادر المعلومات.

يذكر ان مركز الدراسات منظمة مجتمع مدني غير ربحية تعمل على التأهيل والتوعية بالقضايا الاقتصادية وتعزيز الشفافية ومشاركة المواطنين في صنع القرار وإيجاد إعلام مهني ومحترف .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com