أخبار اليمن

مجلس النواب يرفض العقوبات الدولية ويعتبرها تدخلا?ٍ سافرا?ٍ في شؤون اليمن

أستعرض مجلس النواب في جلسته المنعقدة اليوم قرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن وقرار الإدارة الأمريكية بشأن فرض عقوبات على بعض الشخصيات اليمنية .

وأعتبر أعضاء مجلس النواب أن قرارات مجلس الأمن بفرض عقوبات لمواطنين يمنيين يمثل تدخلآ سافرا?ٍ في الشئون اليمنية .

هذا وقد أصدر مجلس النواب اثناء جلسته بيانا?ٍ عبر فيه عن أسفه الشديد لقرار لجنة العقوبات لمجلس الأمن بفرض عقوبات على مواطنين يمنيين .

وأكد البيان على أن عقوبات مجلس الامن لاتزيد الأمر الا ترديا?ٍ وتضاعف للمشكلات القائمة في اليمن .

وأشار البيان أن الأوضاع القائمة في اليمن وصلت إلى حد ينذر بالخطر الأمر الذي يتطلب إيقاف مثل هذه العقوبات والإتجاه نحو تنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال تنفيذ نصوص اتفاق السلم والشراكة

نص البيان .,

” يعبر مجلس النواب في الجمهورية اليمنية عن أسفه الشديد لقرار لجنة العقوبات التابعة لمجلس الأمن وقرار الإدارة الأمريكية ومن يحذوا حذوهم بفرض عقوبات على مواطنين يمنيين” .. ويؤكد المجلس على أن العقوبات لا تزيد الأمر إلا ترديا وصعوبة وتضاعف المشكلات القائمة وتعرض التسوية السياسية في اليمن لمزيدا?ٍ من التعقيد .

ويرى المجلس أن الحاجة الملحة في الجمهورية اليمنية تتطلب مساعدة الأشقاء والأصدقاء للخروج باليمن من محنته وأزمته الراهنة .

ويشير مجلس النواب إلى أن الأوضاع القائمة في اليمن وصلت إلى حد ينذر بالخطر الأمر الذي يتطلب إيقاف مثل هذه العقوبات والإتجاه نحو تنفيذ ما تبقى من بنود المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية وتحقيق مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل واستكمال تنفيذ نصوص اتفاق السلم والشراكة التي أجمع عليها اليمنيون لتحقيق الأمن والاستقرار و السلم الأهلي ونشر ثقافة التسامح وإجراء المصالحة الوطنية الشاملة والدفع بعجلة التنمية خطوات إلى الأمام ومواصلة بناء الدولة اليمنية الحديثة.

إلى ذلك استنكر مجلس النواب ما تعرض له عضو المجلس إبراهيم شعيب الفاشق ــ من اعتداء .. وشكل المجلس لجنة من بين أعضائه للنزول إلى محافظة الحديدة لتقصي الحقائق حول وقائع هذا الحادث وتقديم نتائج ما ستتوصل إليه اللجنة إلى المجلس خلال فترة لا تتجاوز أسبوع.

كما حث المجلس السلطة المحلية وأجهزة الأمن في محافظة الحديدة على سرعة ملاحقة الجناة في هذا الحادث والقبض عليهم وإحالتهم إلى القضاء.

وكان المجلس قد استهل جلسته باستعراض محضر جلسته السابقة ووافق عليه وسيواصل أعماله غدا الأربعاء بمشيئة الله تعالى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com