الصحــافــة والإعلام

أكاديمية هيفر البريطانية تمنح الماجستير في الإعلام للزميل محمد الخامري

م?ْنح الزميل الباحث محمد عبدالغفور سعيد الخامري ناشر ورئيس تحرير صحيفة إيلاف درجة الماجستير في الإعلام بتقدير (ممتاز) من أكاديمية جون هيفر البريطانية بعد مناقشة بحثه حول تطور الإعلام اليمني وتأثيره في توجيه الرأي العام.

أطروحة الماجستير التي تقدم بها الزميل الإعلامي محمد الخامري عبر برنامج التعليم عن ب?ْعد لأكاديمية جون هيفر التي تتخذ من العاصمة البريطانية لندن مقرا لها? ت?ْعد الأولى في مجالها بعد ثورة الشباب 2011م من حيث الرصد الميداني الذي قام به الباحث للدور الذي لعبه الإعلام اليمني بكافة أشكاله وقنواته المختلفة من صحافة ورقية واليكترونية وقنوات فضائية ومدونات اليكترونية خاصة? إضافة إلى الصحافة الجديدة المتمثلة في مواقع السوشيال ميديا (مواقع التواصل الاجتماعي) كالفيسبوك والتويتر واليوتيوب وغيرهم من المواقع التي لعبت دورا كبيرا في الثورات الشبابية السلمية التي اجتاحت بعض الدول العربية العام 2011م.

وقد نالت الدراسة المقدمة من الباحث الخامري إعجاب وتقدير لجنة التحكيم التي أشادت بها باعتبارها أول عمل ميداني ي?ْناقش تأثير الإعلام في توجيه الرأي العام اليمني تحديدا? موضحة نقاط القوة التي برزت في وسائل الإعلام المختلفة العام 2011م لاسيما الحزبية والمستقلة? ونقاط الضعف التي برزت جليا?ٍ في ممارسات الإعلام الرسمي حينها بكافة أشكاله المرئي والمسموع والمقروء.

تهانينا للزميل محمد الخامري وعقبال الدكتوراه إن شاء الله..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com