أخبار اليمن

الكشف عن تحالف أمريكي رئاسي للإطاحة بالرئيس اليمني السابق

كشفت صحيفة يمنية عن لقاء جمع الرئيس عبدربه منصور هادي بالسفيرين الأمريكي والبريطاني في اليمن لبحث الأزمة القائمة.

ونقلت الصحيفة عن مصدر “سياسي” وصفته بالمطلع إن السفير الأمريكي وعد الرئيس هادي بدعمه ومساندته في حال نشوب أي مواجهة عسكرية بينه وبين الرئيس السابق علي عبدالله صالح وجماعة الحوثي.

وبحسب يومية الشارع فقد شهدت العاصمة صنعاء الأربعاء? (أمس) حالة استنفار سياسية وعسكرية غير معلنة من قبل الرئيس هادي? وعلي عبدالله صالح وحلفائه.

وقال المصدر إنه منذ أمس الأول والحرس الرئاسي التابع للرئيس ينقل أسلحة وذخائر على عربات من مخازن “نقم” إلى أماكن عدة في العاصمة نشر فيها جنود من الحماية الرئاسية بلباس مدني.

وفيما أفاد المصدر أن الحماية الرئاسية استحدثت مواقع عسكرية جديدة إلى جوار السابقة في “جبل عيبان” المطل على العاصمة صنعاء من الجهة الجنوبية الغربية? أشار إلى أن تم استحداث هذه المواقع في هذا الجبل بحجة حمالة منزل الرئيس هادي من الخلف.

وأضاف: تم استدعاء العميد سند الرهوة إلى منزل الرئيس ? والرهوة هو أركان حرب قوات الاحتياط ? التي يقودها اللواء علي بن علي الجائفي? والمسافر حاليا?ٍ خارج اليمن? ولم يعرف ما الذي جرى مع الرهوة? إلا أن المؤكد أنه تم استدعاؤه على خلفية الأزمة الحالسة في العاصمة.

وتابع مصدر الصحيفة: الرئيس في وضع صعب لأن الأمريكيين وضعوه في الواجهة بعد انكشاف أنه هو من طلب فرض عقوبات على علي عبدالله صالح واثنين من قيادة جماعة الحوثي? ولم يكن يتوقع أن يتم تسريب ذلك? ومن يطالب بإخراج الرئيس السابق من اليمن? وها الأمر جعله في مواجهة محتملة مع صالح وجماعة الحوثي.

وأوردت الصحيفة أن معلومات تفيد بأن السفير الأمريكي التقى بهادي وطمأنه بأنه أمريكا مساندة له? ومستعدة لدعمه عسكريا?ٍ في حال قضت الحاجة ذلك? وقال إن هناك ثلاثة أساطيل حربية أمريكية قريبة من المياه الاقليمية اليمنية وهي جاهزة لأي تدخل عسكري ضروري في اليمن.

وقالت الصحيفة نقلا?ٍ عن مصدرها السياسي إن السفير الأمريكي أبلغ الرئيس هادي أنه لو اتخذ أي عملية عسكرية ضد صالح فأمريكا ستكون معه وستسانده? وسوف تجبر بقية حلفائها في المنطقة والخليج على دعمه ضد صالح أو أي طرف آخر في اليمن.

وأردف المصدر: منذ أيام وجه الرئيس هادي بنقل مسلحي اللجان الشعبية من أبين إلى عدن وتم ذلك بالفعل ضمن خطة مرتبطة بالأزمة الحاصلة في صنعاء? حيث الهدف من نقل هؤلاء المسلحين إلى عدن هو منع مسلحي الحوثي من دخول المدينة والسيطرة عليها حيث يحرص الرئيس على منع وصول الحوثيين إلى عدن والجنوب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com