السياحـة والاثار

فاطمة الحريبي: ازدهار ونمو الوضع السياحي في اليمن مرهون بتحسن الوضع الأمني

قالت المدير التنفيذي لمجلس الترويج السياحي فاطمة الحريبي ان اجتماع المجلس الذي عقد الخميس برئاسة الدكتور قاسم سلام وزير السياحة رئيس المجلس التنفيذي للترويج ناقش العديد من المواضيع الهامة وخطط المجلس السابقة والقادمة.

وأضافت الحريبي ان محافظة سقطرى – حظيت بأغلبية المشاركين في الاجتماع – كونها المنطقة الوحيدة التي يستطيع السائح الأجنبي الذهاب اليها في الوقت الحالي.. وقالت لدى المجلس الكثير من المشاريع في الجزيرة في البنية التحتية وبناء الحمامات والاستراحات في المناطق الثمان المحمية .

ويأتي التركيز على الجزيرة كونها مدينة خالية من التقطعات والاختطافات او اي شيء يضر بالسائح او يعكر صفوه.. اما فيما يتعلق لتنشيط السياحة في الميزانية أفادت بان الموازنة تغطي تكلفة الترويج السياحي لإقامة المعارض اضافة الى المطبوعات والهدايا التذكارية التي يقوم المجلس بتوزيعها في تلك المعارض وتمنت ان تكون الميزانية كافية.

وعن موضوع الجانب الأمني تحدثت الحريبي أن هذا الجانب هو الشيء الوحيد الذي لا نستطيع التحكم فيه ونأمل من وزارة الداخلية وكل الجهات الأمنية ان تقوم بواجبها في مجال الامن والحفاظ على عليه كون سمعة اليمن في الخارج بأنها بلد غير امن والدول الأوروبية تمنع مواطنيها من الذهاب الى اليمن كونها غير أمنه لهم.. مشيرة إلى ان ذلك يسيء للسياحة في اليمن .. مؤكدة أن إزدهار السياحة مرهون بالوضع الأمني.

وقالت :” إننا نحاول ان نعالج ذلك بقدر الاستطاعة من خلال شرحنا وحواراتنا معهم بان اليمن بلد امن ونحن نعيش فيها ولا توجد مشاكل وان وجدت فهي في مناطق محددة ونمنع الزوار من زيارتها والذهاب اليها ومازال العمل مستمرا خاصة فيما يتعلق بجزيرة سقطرى .

وأشارت إلى أن هنالك صحفي إيطالي سيصل الى جزيرة سقطرى في شهر يناير من العام القادم لعمل تحقيق صحفي خاص .. موضحة ان المجلس سيعمل على عمل رحلات ميدانية في البر الى بعض المناطق الآمنة .. متمنية أن ينقلوا صورة جيدة عن اليمن عند عودتهم الى بلدانهم.

وأوضحت أيضا?ٍ أن الكثير من الصحفيين والكتاب الأجانب يرغبون بزيارة اليمن كونها مرغوبة لجميع الناس في العالم خاصة وان اليمن المنطقة الوحيدة التي يوجد بها اربع مواقع للتراث العالمي.

فعندما يقرؤون عن سقطرى او عن اي موقع اخر مثل صنعاء القديمة وزبيد او شبام حضرموت يتمنون زيارة اليمن لانها متميزة .

وقالت الحريبي انه أنه من المقرر أن يقيم المجلس عدد من المعارض الجديدة ومشاركة اليمن في عدد منها معرض مثل موسكو والأرجنتين وبعض الدول التي لم يتم تحديدها بعد .. موضحة بان النقاش مازال جاريا.. كما كشفت عن اجتماع خاص بالمعارض لمجلس الادارة الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com