أخبار اليمن

الرئيس هادي يوجه بتوقيف مسئول كبير في السلطة عن العمل

قالت صحيفة محلية? إن رئيس الجمهورية وج?ه? مؤخرا?ٍ? بتوقيف محافظ محافظة مأرب سلطان العرادة? على خلفية خلافات مع قائد المنطقة العسكرية الثالثة المعتكف منذ أسابيع في صنعاء? بحسب مصدر مسؤول بالمحافظة.

ونقلت يومية “اليمن اليوم”? في عددها الصادر الخميس? عن المصدر قوله إن: “قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن أحمد سيف اليافعي غادر مقر المنطقة في مأرب إلى صنعاء? احتجاجا?ٍ على تدخلات المحافظ الرامية إلى تسخير قوات الجيش لصالح حزبه”.

وأضاف أن “الخلافات بين اليافعي والعرادة بدأت في الأيام الأخيرة من المواجهات بين الحوثيين والإصلاحيين? في مديرية مجزر الشهر الماضي والتي أسفرت عن سيطرة الحوثيين فيما انسحب مقاتلو الإصلاح وتنظيم القاعدة إلى السحيل ونخلا? قرب عاصمة المحافظة”.

ولفت المصدر إلى أن “اليافعي تجاوب مع العرادة وأرسل تعزيزات من كتيبتين لمساندة مقاتلي الإخوان? إلا أن العرادة اعتبرها غير كافية? وتعاظم الخلاف بين العرادة واليافعي عقب سقوط الفرقة الأولى مدرع في صنعاء وخروج علي محسن الأحمر إلى جهة مجهولة”.

وبحسب المصدر? فإن اليافعي رفض مطالب جديدة للعرادة متمثلة بتموين مسلحي الإصلاح المعسكرين في السحيل ونخلا.

وقال المصدر: “إن اليافعي عقب مغادرته المنطقة والاعتكاف بمنزله في صنعاء اشترط لعودته إلى مقر المنطقة إقالة العرادة? وإن الرئيس تجاوب ووج?ه بتوقيف وإسناد مهامه للوكيل الأول? إلا أن العرادة رفض ذلك مهددا?ٍ بإسقاط عاصمة المحافظة ومعظم مديرياتها بيد من أسماهم جيش سبأ المعسكرين في سحيل ونخلا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com