أخبار اليمن

واشنطن ترصد 45 مليون دولار مكافأة لاعتقال 8 قيادين من القاعدة في اليمن

رصدت الولايات المتحدة أمس الثلاثاء مكافآت بقيمة 45 مليون دولار لاعتقال ثمانية كوادر في تنظيم القاعدة في جزيرة العرب? بينهم زعيم التنظيم المدرج على قائمة “المنظمات الارهابية”.

وأورد بيان لبرنامج “مكافآت من اجل العدالة” التابع للخارجية الاميركية ان الاخيرة مستعدة لدفع عشرة ملايين دولار مقابل “اي معلومة تؤدي الى تحديد مكان” زعيم التنظيم المذكور اليمني ناصر الوحيشي وسبعة كوادر اخرين يقودون التنظيم المسلح. وع?ْين الوحيشي في 2013 مساعدا لزعيم القاعدة ايمن الظواهري.

والتنظيم المذكور مدرج على القائمة السوداء لـ”المنظمات الارهابية الاجنبية” منذ يناير 2010? وخصوصا بسبب “الهجمات الارهابية العديدة الواسعة النطاق ضد الحكومة اليمنية وضد المصالح الاميركية والاجنبية”.

وتؤكد واشنطن ان التنظيم حاول تفجير طائرة مدنية اميركية في 25 ديسمبر 2009? وأنه يقف خلف هجوم انتحاري ضرب صنعاء في مايو 2012 اسفر عن اكثر من مئة قتيل.

وافادت القاعدة في جزيرة العرب من ضعف السلطات اليمنية في 2011 ابان الثورة ضد الرئيس السابق علي عبدالله صالح? لتعزيز نفوذها في هذا البلد.

واسفرت غارات لطائرات من دون طيار عن مقتل العديد من كوادر التنظيم في اليمن. والولايات المتحدة هي الوحيدة التي تملك طائرات مماثلة في المنطقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com