أخبار اليمن

معلومات جديدة تؤكد احباط الحوثيين بالصدفة لمخطط ارهابي يستهدف تصفية صالح ونجله

كشفت مصادر امنية احباط مخطط ارهابي استهدف اغتيال رئيس المؤتمر الشعبي العام علي عبدالله صالح قبل ايام من اقتحام اللجان الشعبية التابعة لـ(انصار الله) لمعسكر الفرقة (المنحلة) وجامعة الايمان بالعاصمة صنعاء في الـ21 من سبتمير الماضي .

واوضحت المصادر ان المخطط الارهابي استهدف تنفيذ قصف مدفعي لمنزل الرئيس السابق على عبدالله صالح ونجله احمد على عبدالله ومنزل توفيق صالح ? بالاضافة الى منازل عدد من قيادات المؤتمر الشعبي العام في محيط العاصمة صنعاء ? وعلى ان يتزامن ذلك مع احتدام المواجهات بين جماعتي الحوثيين والاصلاح قبيل دخول الحوثيين العاصمة صنعاء .

واشارت المصادر الامنية الى ان اقتحام جماعتي الحوثيين لمقر الفرقة (المنحلة) وجماعة الايمان , وفرار مليشيات الاخوان المسلمين ? ادي بالصدفة لاكتشاف واحباط المخطط الذي قالت المصادر انه يرتبط اربتاطا عضويا بالتخطيط والتمويل والتنفيذ لمخطط النفق المكتشف في شارع صخر .

ووفقا للمصادر فان المخطط الارهابي استهدف تصفية رئيس المؤتمر الشعبي العام ونجله احمد على بدرجة اساسية وجر العاصمة صنعاء الى حرب اهلية وتحويل اليمن الى ساحة للعنف والارهاب وبما يمكن اطراف خارجية للنيل من وحدة اليمن ولحمته الوطنية .

وكانت الاحياء السكنية المجاورة لمقر معسكر الفرقة (المنحلة) ومعسكر التلفزيون والاذاعة قد تعرضت اواخر سبتمبر الماضي لقصف مدفعي ومضاد الطيران اسفر عن مقتل واصابة العشرات والحاق اضرار جسيمة بالمنازل والممتلكات العامة ? وانتشلت فرق وزارة الصحة قرابة 300 جثة في الاحياء التي شهدت المواجهات المسلحة .

وفي اخر حديث صحفي له قال القيادي في جماعة الاخوان المسلمين (الاصلاح) محمد قحطان ( نحن أخطأنا في تساهلنا مع النظام القديم في مسائل معينة ومنها ترك العمل السياسي والحصانة).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com