أخبار اليمن

قادمة من افغانستان.. وصول قيادات القاعدة الي حضرموت

قال مصدر أمني بمحافظة حضرموت إن الأجهزة الأمنية والعسكرية تلقت معلومات استخباراتية تفيد بوصول 10 من أبرز قيادات تنظيم القاعدة قادمين من أفغانستان بينهم 5 يحملون الجنسية الأفغانية إلى منطقة (فوه المكلا).
وبحسب المعلومات فإن العناصر تتواجد في منزل قيادي في القاعدة.
ولفت المصدر ليومية اليمن اليوم إلى أن العناصر وصلت إلى مديرية الريدة وقصيعر عن طريق سواحلها قبل أن يتم نقلهم إلى مدينة المكلا.
وعلى صعيد متصل قصفت طائرة حربية تابعة لسلاح الجو أمس الاول تجمعا?ٍ لعناصر تنظيم القاعدة في منطقة (النتيشة) مديرية بروم ميفع محافظة حضرموت أسفر عن قتلى وجرحى في صفوف التنظيم الإرهابي. وقال مصدر عسكري لــ”اليمن اليوم” إن طائرة حربية قصفت الساعة الثالثة فجر أمس الاول تجمعا?ٍ لتنظيم القاعدة في منطقة النتيشة أثناء قيامهم بمراسيم تشييع جثامين 8 من مقاتلي التنظيم قتلوا في العملية الأخيرة التي استهدفت نقطة تفتيش تابعة لقوات الأمن الخاصة الخميس الماضي وراح ضحيتها 20 جنديا?ٍ وأصيب آخرون. وبحسب المصدر فقد أسفرت الغارة عن قتل وجرح عدد من عناصر تنظيم القاعدة مشيرا?ٍ إلى أن الأجهزة العسكرية لم تتمكن من معرفة العدد الحقيقي لصعوبة الوصول إلى المنطقة? حيث تتخذها العناصر معقلا?ٍ رئيسا?ٍ لها في مديريات الساحل. وأضاف المصدر أن مواطنين شاهدوا توجه عدد من السيارات على متنها عناصر من تنظيم القاعدة إلى منطقة القصف قبل أن تتوجه إلى مستوصف صغير في المنطقة برفقة طاقم طبي خاص بهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com