أخبار اليمن

الحوثيون يحكمون سيطرتهم على الحديدة ويفشلون مخطط لنهب مخازن الاسلحة

قالت مصادر محلية في محافظة الحديدة? أن اللجان الشعبية التابعة لجماعه انصار الله الحوثيين? احكموا سيطرتهم مساء الاثنين على كامل المحافظة. فيما رفضت الوحدات العسكرية تنفيذ الاوامر الصادرة عن المحافظ بشأن الاشتباك مع اللجان الشعبية.
وكان مصدر مقرب من جماعة الحوثي? نفى ماتناقلته بعض وسائل الاعلام عن استيلاء مسلحين من جماعه انصار الله على مخزن اسلحة بمحافظة الحديدة.
وقال المصدر أن مجموعة مسلحة قامت أمس الاثنين بإقتحام مخزن للذخيرة تابعة للمنطقة الخامسة في باجل والتي كانت تتبع معسكر الفرقة المنحلة? محاولة نهب الاسلحة والذخائر.. غير أن وحدات من الشرطة العسكرية وبالتعاون مع اللجان الشعبيه التابعة لأنصارالله تمكنت من محاصرة العصابة المسلحة التي يصل عددها الى نحو ثلاثين مسلحا.
واضاف ان قائد الحملة العسكرية اجرى تفاوض مع المسلحين للانسحاب ? مؤكدا ان اللجان الشعبية طالبت بحصر المخازن بعد السيطرة عليها كونها مخازن تابعة للدولة وقامت بوضع خدمات وحراسه من اللجان الشعبية والشرطه العسكريه لحمايتها? موضحا أنه يجري حاليا?ٍ الحصر..
وكان محافظ محافظة الحديدة صخر الوجيه نفى تقديم استقالته من منصبه كما نفي نهب مخزن السلاح من قبل انصارالله في مديرية باجل..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com