أخبار اليمن

اللجنة الشعبية للتقريب بين المكونات السياسية تؤكد ترحيب جميع القوى بانهاء الازمة

واصلت (اللجنة الشعبية للتقريب بين المكونات السياسية في اليمن ) اجتماعاتها برئاسة الدكتور عبد العزيز المقالح لمراجعة وتقييم عملها في ضوء لقاءاتها مع المكونات السياسية قبل عيد الأضحى المبارك .

والتقت اللجنة كل على حده قيادات من المؤتمر الشعبي العام والتجمع اليمني للإصلاح وأنصار الله والحزب الاشتراكي اليمني والتنظيم الوحدوي الشعبي الناصري والحراك السلمي وحزب الحق واتحاد القوى الشعبية والتجمع الوحدوي اليمني .

وعبرت اللجنة عن ارتياحها بأن جميع المكونات أبدت رغبتها في تجاوز الوضع الراهن ومعالجة الاختلالات الأمنية والضعف في الأداء السياسي والاقتصادي والأمني للسلطة التنفيذية .

كما رحبت اللجنة باستعداد كل المكونات السياسية في التفاعل الايجابي مع مصالحة وطنية شاملة قائمة على أساس المصارحة والاعتراف بالأخطاء ومعتمدة على مخرجات الحوار الوطني واتفاق السلم والشراكة الوطنية بهدف بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة .

وحسب وكالة الانباء اليمنية (سبأ) فقد دعت اللجنة الشعبية للتقريب بين المكونات السياسية كافة وسائل الإعلام الرسمية والحزبية والمستقلة إلى العمل على توفير المناخات الإعلامية المساعدة لتحقيق السلم والتوافق السياسي والوطني من خلال وقف التحريض والدعوة لكل ما يجمع لا ما يفرق ولمساعدة فرقاء العمل السياسي في العمل على تنفيذ الهدف الجامع وهو بناء الدولة المدنية الديمقراطية العادلة .

وتتكون اللجنة من كل من :
1- د. عبدالعزيز المقالح
2- راشد محمد ثابت
3- محمد عبدالله الفسيل
4- د. محمد عبدالملك المتوكل
5- محمد عبدالسلام منصور
6- د. محمد ابو بكر المفلحي
7- قبطان سعيد عبدالله يافعي
8- فاطمة محمد بن محمد
9- د.احمد قائد الصايدي
10- عبد الباري طاهر
11- قادري احمد حيدر
12- بلقيس ابو اصبع
13- سامي غالب
14- د. محمد جعفر قاسم
15- ايمان ناجي
16- جلال الحلالي
17- د.سامية الفسيل
18- د. ابراهيم البار

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق