أخبار اليمن

إجماع وطني على تعيين باصرة لرئاسة الحكومة

قالت مصادر اعلامية يمنية? أن زعيم جماعة انصار الله السيد عبدالملك الحوثي ابدى ارتياحه من اتفاق المكونات السياسية بتعيين الدكتور صالح باصره رئيسا للحكومة.

وقال مصدر رئاسي لوكالة”خبر” للأنباء أنه تم مساء الأحد ابلاغ زعيم جماعة انصار الله السيد عبدالملك الحوثي باتفاق مستشاري الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لتعيين الدكتور صالح باصره رئيسا للحكومة? موضحا ان السيد عبدالملك ابدى مباركته وترحيبه لهذا القرار.

وكانت مصادر يمنية رفيعة رئاسية وخاصة أبلغت “خبر” للأنباء عن رسو الخيار على اسم الدكتور صالح باصرة رئيسا للوزراء.

واوضحت المصادر أن قرارا سيصدر خلال الساعات القادمة بتكليف الدكتور صالح باصرة لتشكيل الحكومة.

وفي السياق بعثت جماعة أنصار الله”الحوثيين” برسالة لرئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي وصفت بـ “حاسمة” على صلة بموضوع تعيين رئيس للوزراء.

وكشف لوكالة خبر مصدر مقرب من جماعة أنصار الله? أن الجماعة أبلغت الرئيس هادي بـ “ضرورة تكليف رئيس مجلس وزراء خلال 24 ساعة” كخيار نهائي لا رجعة عنه”? وأن الجماعة اعتبرت هذا محك التزام وتقييم حاسم لمسئولية الرئيس في هذه القضية على وجه الخصوص. وحملته كامل المسئولية عن تأخر القرار.

وأضاف المصدر ان رسالة انصار الله “اتت عقب ان حاول الرئيس هادي الخروج عن بنود اتفاق السلم والشراكة الوطنية”.

وأعلن زعيم جماعة “أنصار الله” الأحد : ” إن الرئيس اليمني سيكلف اليوم شخصا?ٍ كفؤا?ٍ ومتفقا?ٍ عليه لرئاسة الحكومة”? مشيرا?ٍ إلى أن ” أي تأخير تشكيل الحكومة ليس لمصلحة أحد? وكأن البعض يريد أن يعطي للخارج فرصة أكبر للتدخل في شؤون البلد”.

وأضاف: ” إن المؤسستين الأمنية والعسكرية مخترقتين من قبل عناصر إجرامية تعمل لمصلحة الخارج”.

جاء ذلك خلال خطاب تلفزيوني عبر قناة المسيرة بمناسبة الاحتفال يوم “الغدير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com