كتابات

حين تسقط اللياقه ..!!

بينما تتسارع الأحداث الدراماتيكية وتقف البلد في قلب الزلزال ? تطل علينا بعض المهازل وهي تظهر عزمها الرخيص على استثمار الوضع الميداني بمنتهى الانتهازية ? الدماء التي تسيل هي الأخرى لم تكن بمعزل عن هذيانهم وترهاتهم ? متحمسون للمتاجرة بأحزاننا المنحوتة على الجدران ? يتسيسون بمزاج استفزازي يزج بكل الأشياء نحو حماقة لطالما تسببت لنا بالكثير من المتاعب والشعور بالضياع .

هذه المرة يصادفك ياسر اليماني وقد تسرب إلى المواقع والأخبار ? تماما?ٍ كما تتسرب الشائعات والأكاذيب ? يمارس هذيانه المتصاعد كالأدخنة السوداء في ساحات حرب تعج بالأشرار ? تشعر كيف أن رأسه صار كتلة من التآمر والخطط المقتبسة من أفلام البوليس الأمريكية ? يتقافز أمامك معتقدا?ٍ أنها الفرصة السانحة لتقديم عروضه السخيفة ? قد تضطر لمتابعته بوصفه المهزله وهي تسوق الخطيئة التي أسقطت صنعاء ? يخبرنا بمخططاتها البليدة من الرياض ? ويسعى لإقناعنا بمسرحية تم الترتيب لمشاهدها جيدا?ٍ ? يصفها لنا باعتبارنا أصناما?ٍ في تلك المسرحية ? ويسرد استدلالات ساذجة وغبية تصفح عن ضيق الخيارات الذهنية لديه.

الرجل فقد مصالحه فجأة ومعها بدأت لياقته تسقط شيئا?ٍ فشيئا?ٍ إلى أن اختل توازنه ? وراح تدريجيا?ٍ يمارس إخفاقاته على منصة فيسبوك ? وفيما يبدوا أن المعونة الرئاسية التي أخفق في الحصول عليها كانت هي الثمن ليقدم نفسه بهذه الطريقة الغارقة بما يشبه السقوط ? ينادي من الرياض وقد كرس نفسه لدور تاريخي متقدم كما لو أنه المخلص الذي جاء لإنقاذنا من كل هذه الخيانة التي نتعرض لها ولا نملك الوعي الجمعي لإدراك ما يدركه ? يفعل ذلك ببراعة متحاذق أمضى وقتا?ٍ طويلا?ٍ في اكتساب الخبرات المتقدمة ? وبات علينا الآن أن نرتهن لها باعتبارها الخلاصة التي أفرزتها لنا تراكمات الأيام.

علينا أن نتمرس الهدوء ? البلد يمر بتمحيص يختبر المصير والوجود ? ولازالت المعادلة تتشكل ? لا وقت لدينا الآن لكتابة قائمة تاريخية بالانتهازيين الذين انتهوا ملطخين بعار الاقتيات على دماء القتلى وركام الخراب.

ليس علينا أن نفكر بكراهية الرجل ? نحن منهمكون بالتفكير بهوية البلد ? ولا نملك فائض من الوقت لتبديده ? وحين سننتهي لربما أننا سنتفرغ لمحبة بعضنا.

a.alnageeb@yahoo.com

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com