أخبار اليمن

عاجل: عبدالملك الحوثي يطمأن الجنوب ويبرر أسباب رفضهم لقرار تعيين رئيس الوزراء

قال السيد عبدالملك الحوثي زعيم جماعة أنصار الله أن الشعب اليمني خرج في الواحد والعشرين من سبتمبر الماضي وأطاح بأكبر عائق امام تطلعاته وبناء الدولة الحديثة? في اشارة منه الى اللواء علي محسن الأحمر قائد الفرقة الأولى المنحلة.
وأوضح الحوثي في خطاب مباشر على قناة المسيرة الفضائية أن دول الخارج كان لها محطات غير ايجابية في تدخلها السافر الذي حاولت من خلاله التأثير والاعاقة للثورة الشعبية وان تجعل من نفسها مظلة للفاسدين.
وأكد في خطابه بأنه كان لابد ان تتحرك اللجان الشعبية الى جانب الثوار الابطال لتحمي الثورة الشعبية وتدافع عن ابناء الشعب بعد ان استرخصت السلطات قوى الفساد والاجرام دماء الشعب. مبينا?ٍ أن خروج الشعب ضد الحكومة كانت ثورة شعبية بإمتياز تعبر عن كل الشعب وصنعت إنجازا?ٍ شعبيا لكل الشعب وتحركت وهي تواجه التحديات والعوائق بداية من الصمم الذي واجهته في بداية تحركها من قوى الفساد ومرورا بالإستهداف الإجرامي عندما جرى إستهداف الثائرين في ثورتهم السلميه.
وتطرق السيد عبدالملك الى المخاطر التي واجهتها الثورة ومنها وجود مؤامرة كبيرة لنهب المؤسسات الحكومية وذلك من اجل تقويض وانهيار الدولة? مضيفا?ٍ أن قوى الفساد والاجرام كانت لا تريد ان تذهب فحسب ? وانما كانت تريد ان يذهب معها كل شيء وان تدمر كل شيء.
وفيما يتعلق بالقضية الجنوبية قال: كنا دائمين حريصين على القضية الجنوبية
كلنا ندرك من اين مصدر مظلومية اخوتنا في الجنوب.. الكل يعاني ? الكل متضرر بشكل كبير جدا ? على المستويات الامنية والاقتصادية ومصادرة الحقوق والاراضي وكل المستويات المظالم متشابهة على يد قوى الفساد المسنودة بالخارج
وأضاف: نحن الى جانب اخوتنا في الجنوب واطمئنهم واقول لهم هذه هي ثورتكم كما هي ثورة كل يمني ويمنية واي انجازات ستتحقق في المستقبل انتم بالتأكيد ستكونين مستفيدين منها ولن تكونوا بعيدين عنها ..
وفيما يتعلق بالقضية الأساسية التي تطغى على الساحة اليمنية منذ صدور قرار الرئيس هادي أمس بتعيين رئيس الحكومة.. قال: أن اليمن بحاجه ماسه الى شخصية وطنية لرئاسة الحكومة? مؤكدا?ٍ أن الرئيس هادي ابلغ انصار الله انه لن يرشح بن مبارك للرئاسة الحكومة? لكنهم تفاجئوا بصدور القرار.
وأضاف أن قرار تعيين بن مبارك جاء بعد ساعات من لقاء الرئيس بالسفير الأمريكي.
وقال السيدعبدالملك: نريد حكومة تعمل لشعبها ولا تعمل لأحزابها ? حكومة تعمل بمسئولية لمصلحة الشعب كل الشعب.. مؤكدا?ٍ ان السفارات الاجنبية هي من فرضت رئيس للحكومة.. وقال: هنا المشكلة الخطيرة ? فبأي حق تمتلك اي سفارة او بعض البعثات الدبلوماسية ان تفرض على هذا الشعب اليمني رئيسا لحكومته ? واضاف: هذا هو الشعب اليمني ? بلد مستقل ? وشعب حر ? ولا يمتلك اي اجنبي ان يقرر من يكون رئيسا لحكومته
وهذا ما يجب ان يقتنع به كل العالم ان هذا بلد حر وسيبقى حرا?ٍ ? ولا يمتلك اي سفير او مسئول في بعثة دبلوماسية ان يفرض هو ? بالرغم من عدم التوافق عليه من قبل المكونات السياسية لعدم انطباق المعايير كاملة عليه ? ثم الاسوأ ان تفرضه سفارات اجنبية ? هذا تدخل سافر في شئون الشعب اليمني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com