أخبار اليمن

الإعلان عن تشكيل اللجنة الشعبية لمراقبة وتقييم الأداء الحكومي في الجمهورية اليمنية

أعلنت العديد من منظمات المجتمع المدني والشخصيات السياسية والبرلمانية ورجال الأعمال? عن تشكيل اللجنة الشعبية لمراقبة وتقييم الأداء الحكومي في الجمهورية اليمنية? كمشروع وطني? يهدف إلى الحد من الاختلالات السائدة في أداء المؤسسات والمرافق الحكومية.
وقال الدكتور محمد محمد المترب رئيس اللجنة التحضيرية? أن المنظمة الوطنية للتنمية الديمقراطية بالتعاون مع المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية وبالتنسيق مع العديد من المنظمات اليمنية العاملة في مختلف المجالات? بصدد الانتهاء من إعداد المشروع الرئيسي للجنة.
وأوضح في تصريح خاص أن إنشاء اللجنة الشعبية لمراقبة أداء الحكومة جاء بناءا?ٍ على دراسات أكاديمية أكدت في مجملها على ضرورة اشراك المجتمع في عملية الرقابة والتقييم وكذا مخرجات الحوار الوطني.. مؤكدا?ٍ أن تراجع الحكومات اليمنية السابقة عن الوفاء بالتزاماتها الدستورية وبياناتها ناتج عن تفشي الفساد الإداري في جميع أجهزة الدولة الإدارية والذي ترافق معه الفساد المالي ? مبينا?ٍ في الوقت ذاته أن سوء الإدارة وتردي الخدمات الناتج عن سوء التخطيط والتنظيم والتوجيه والرقابة والقيادة? هي من أهم الأسباب في استمرار تفشي الفساد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com