أخبار اليمن

اختفاء اللواء علي محسن يشعل البوم الذكريات بداخل قيادات الإصلاح

سعت شخصيات قيادية في حزب الإصلاح (جماعة الإخوان المسلمين في اليمن) وبالتنسيق مع وسائل الإعلام المحسوبة على الجماعة? خلال الأيام الماضية? إلى نشر صور تتعلق بالمستشار العسكري للرئيس اليمني عبدربه منصور هادي? وذلك في محاولة منها للتأكيد على وجود اللواء علي محسن الأحمر خارج اليمن.
وتداولت وسائل إعلام الإصلاح? أمس السبت? صورا?ٍ قالت بأنها للواء علي محسن الأحمر مستشار الرئيس اليمني للشؤون العسكرية وهو يؤدي مناسك الحج في السعودية.
وقال موقع “المصدر أونلاين” التابع لحزب الإصلاح إن الصورة للواء علي محسن الأحمر يرافقه حارس شخصي وضباط من مكتبه يتقدمهم العقيد فواز الضبري والعقيد عسكر زعيل.
فيما سبق للقيادية في الحزب ذاته رشيدة القيلي? وأن قامت بنشر صورة أخرى قبل أسبوع قالت بأنها للواء علي محسن.
مراقبون أكدوا من جانبهم أن مساعي حزب الإصلاح للتأكيد على وجود الجنرال علي محسن خارج اليمن? الغرض منه توفير الحماية للأخير? خصوصا?ٍ مع اتساع رقعه البحث التي تقوم بها اللجان الشعبية التابعة لأنصار الله للقبض على الأحمر.
وأوضح المراقبون في تصريحات لـ”شهارة نت” أن قيام جماعة أنصار الله “الحوثيين” بتقديم بلاغات ضد اللواء علي محسن الأحمر لارتكابه جرائم قتل وسلب? بالإضافة إلى رصدهم لملفات فساد قالوا بأن اللواء الأحمر متورطا?ٍ فيها بشكل أساسي? ومنها الاستحواذ على قطاعات نفطية وتهريب كميات كبيرة من النفط اليمني إلى خارج البلاد? ومطالبتهم بتقديمه للمحاكمة? أثارت مخاوف الكثير من قيادات حزب الإصلاح? الذين سعوا إلى نبش الماضي والاستعانة بالبومات الصور المحملة بالذكريات المحفوظة لديهم وذلك خوفا?ٍ من فضح مصالحهم التجارية التي تربطهم مع اللواء محسن في حال القبض عليه.. مؤكدة أن قيام النيابة العامة بإصدار توجيهات قضائية بمنع تحويل أي مبالغ بإسم اللواء محسن والقيادي الإصلاحي حميد الأحمر? جعلت قيادات الإصلاح تشعر بالخطر الحقيقي من كشف المستور في حال الإمساك بالأحمر الجنرال.
الجدير بالذكر أن اللجان الشعبية التي تسيطر على العاصمة صنعاء? كثفت خلال الايام الماضية من عملياتها في البحث عن اللواء الأحمر الفار من وجه العدالة? خصوصا?ٍ بعد تلقيها معلومات مؤكدة عن تواجده في احدى المحافظات الساحلية.

مقالات ذات صلة

إغلاق