أخبار اليمن

حزب الإصلاح يستولي على آليات اللواء 115 مشاة في الجوف

ذكرت صحيفة “اليمن اليوم” إن حزب الإصلاح (الإخوان المسلمين) في محافظة الجوف اليمنية نهب كامل آليات اللواء 115 مشاة ونقلها علنا?ٍ إلى معسكر تدريبي خاص بالحزب.
ونقلت الصحيفة عن مصدر مسئول في اللجنة الأمنية العليا بمحافظة الجوف قوله إن قيادة فرع الإصلاح في المحافظة? وقائد اللواء (عادل القميري) استكملوا? أمس? نقل آليات اللواء المتمركز في عاصمة المحافظة إلى معسكر تدريبي خاص بالإصلاح أنشأوه العام الماضي في منطقة اللبنات مديرية خب والشعف التي يتمركز فيها تنظيم القاعدة على الحدود السعودية.
وأضاف المصدر بأن عملية النهب بدأت في اليوم الرابع من دخول اللجان الشعبية العاصمة صنعاء? وأمس كان نقل الآليات إلى معسكر الإخوان (الإصلاح) في اللبنات? على مرأى ومسمع من أبناء مديرية حزم الجوف عاصمة المحافظة.
وأشار المصدر إلى وقوع خلافات بين قيادات قبلية موالية لحزب الإصلاح? وشاركت في الحرب الأخيرة في الجوف ضد الحوثيين? حيث نصب عدد منهم? أمس? قطاعات قبلية أمام مبنى المحافظة? مطالبين قائد اللواء (القميري) بصرف كميات من الذخائر والسلاح أسوة بزملائهم.
وبحسب المصدر فإن قياديا?ٍ قبليا?ٍ يدعى (حسن مريط) احتجز سيارة تابعة للصليب الأحمر الدولي? للضغط على قائد اللواء. وفي السياق قال ذات المصدر لـ”اليمن اليوم” إن قيادة حزب الإصلاح في المحافظة طلبت? أمس? من قيادات حزب المؤتمر الشعبي العام استلام مبنى المجمع الحكومي? إلا أن طلبها قوبل بالرفض.
وأضاف المصدر بأن المحافظ? محمد سالم بن عبود? غادر المحافظة عقب سقوط الفرقة الأولى مدرع في صنعاء بيد الحوثيين? وأنه يتواجد في مسقط رأسه في حريب مأرب.
وأشار المصدر إلى أن قيادة فرع الإصلاح في الجوف? برئاسة عبدالحميد عامر وصالح الروسا? هي من المتحمسة للحرب ضد جماعة الحوثي? وترفض أية مصالحات.
وكان الإصلاح اقتحم مطلع الأزمة 2011م مقر اللواء 115 مشاة ولا يزال تحت سيطرته? فيما نقلت وزارة الدفاع جميع منتسبي اللواء? دون المعدات? إلى عدن ثم إلى أبين للمشاركة في الحرب على الإرهاب? وتم تعيين محمد عبدالله شمبا قائدا?ٍ له? فيما احتفظ الإصلاح بنفس المسمى للواء 115 في الجوف ونجح في الضغط على الرئيس هادي وتعيين (عادل القميري)? وهو أحد الضباط الموالين لعلي محسن الأحمر? قائدا?ٍ لهذا اللواء? وتم تجنيد أكثر من ألف مسلح من الذين اقتحموا المعسكر كمنتمين لهذا اللواء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com