أخبار اليمن

وزير الخارجية اليمنية يتهم النظام السابق باحتلال العاصمة

وجه وزير الخارجية في حكومة باسندوة? جمال السلال? إتهاما رسميا للنظام السابق باسقاط العاصمة صنعاء بيد الحوثيين – حسب زعمه.

وذكر السلال في كلمة القاها أمام الدورة التاسعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة ان الحوثيين لجئوا للخيار العسكري وقاموا بمهاجمة معسكرات الدولة ونهبها والسيطرة على بعض المؤسسات الرسمية واقتحام البيوت الأمنه? ودخلت العاصمة صنعاء مليشيات مسلحة وماتزال متواجدة فيها حتى الآن .

واضاف السلال في كلمته ” ما كان لذلك يمكن أن يحدث لولا الدعم السياسي والتنسيق اللوجستي من قبل بعض عناصر النظام السابق”? مؤكدا أنه وبذات النهج السياسي والتوافقي بذلت المزيد من الجهود السياسية التي كللت بالتوقيع قبل أيام على الملحق الأمني والعسكري لاتفاق السلم والشراكة الوطنية”.

غير ان السلال حاول في كلمته تحسين صورة الحكومة المخلوعه حيث ذكر ان الحكومة حرصت على التعامل مع ذلك التصعيد بحكمة وصبر ايمانا?ٍ منها بان الحوار هو الخيار الانجح لحل الخلافات ? وان الوطن لم يعد يحتمل المزيد من الصراعات كما ان المواطن قد اثقلت كاهله الازمات المتوالية ويتطلع بشغف إلى ان يعم الأمن والاستقرار ربوع الوطن”.

وكان خطاب السلال في الامم المتحدة? لقي اعتراضا شديدا من الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي? الذين سخروا من العملية التجميلة التي حاول السلال اجرائها للحكومة أمام الامم المتحدة.. معتبرين تزييفه للحقائق بأنه مغاير لتاريخ والدة المشير عبدالله السلال.

وقال ناشطون أنهم يشعرون بالاسف على أن يكون للمناضلين في الثورة ابناء واحفاد كمثل السلال كونهم عار على ابائهم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com