أخبار اليمن

في اتصال هو الاول من نوعه.. السعودية تفشل في اقناع انصار الله بالتحالف معها

في تحول جديد للسياسة السعودية نحو اليمن? نقل موقع العهد اللبناني التابع لحزب الله عن مصدر وصفه بـ”القيادي” في جماعة انصار الله أن قيادة الجماعة تلقت أول اتصال مباشر من قبل الحكومة السعودية? الأسبوع الماضي.

ووصف المصدر الاتصال من قبل الرياض بالحوثيين بأنه الأول من نوعه? لعقد تحالف معهم بعد توقيع اتفاق السلم والشراكة الوطنية مباشرة.

وقال المصدر: “دعانا السعوديون إلى اللقاء لبحث الأمور المتعلقة بالمرحلة المقبلة دون أن يطلبوا منا أي أمر بشكل مباشر? لكننا ارتأينا التريث في اللقاء لا سيما وأننا لم نكن قد باشرنا حينئذ بإدخال الاتفاق حيز التنفيذ وتحديدا في مسألة التنسيق مع الرئيس هادي لتحديد اسم المستشار من حركة أنصار الله كما ينص اتفاق السلم والشراكة”.

وأضاف: “كما أن أي لقاء من قبلنا مع أي جهة خارجية ليس مناسبا في مرحلة استمرار الاتصالات مع شركائنا اليمنيين في الداخل لترتيب أولوية الحفاظ على الاستقرار وإعادة دعم المشتقات النفطية بما يلغي الجرعة”.

وتابع المصدر بالقول: “فإذا كان هذا التريث قد أزعج الرياض فنحن نقول هم مشكورون طلبوا اللقاء ونحن لم نرفض ومن الكياسة أن نحدد موعدا نكون فيه متفرغين بشكل كامل للاستماع إلى ما يريد الأخوة قوله”.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق