اﻹقتـصاديـــة

بدء بيع الوقود بالأسعار المخفضة الجديدة باليمن

بدأت محطات الوقود في اليمن اليوم بيع البنزين? والديزل (السولار) بالتسعيرة الجديدة المخفضة التي أقرتها شركة النفط مساء أمس. وأعلنت شركة النفط اليمنية بدء تنفيذ قرار الحكومة تخفيض أسعار المشتقات النفطية بمعدل 1000 ريال حوالي 4 دولارات ونصف لكل دبة وقود (20 لترا?ٍ).

وقال مسؤول في شركة النفط لوكالة الأنباء الألمانية? إنه ومنذ اليوم قاموا بإمداد معظم محطات الوقود بالبنزين? مع تعميم التسعيرة الجديدة المحددة في جميع المحطات? “تعتبر هذه الخطوة كمرحلة أولى للتخفيض وذلك حسب ما اتفقت عليه السلطة مع كافة الأطراف السياسية في اتفاق السلم والشراكة الوطنية”? وبموجب السعر الجديد ستباع دبة البنزين والديزل بسعر 3000 ريال (5ر13 دولار) بدلا?ٍ عن 4000 ريال يمني.

وكانت احتجاجات كبيرة قد شهدتها العاصمة صنعاء طالبت بإسقاط الحكومة والتراجع عن رفع الدعم عن المشتقات النفطية? وتنفيذ مخرجات الحوار الوطني? وكان ذلك بعد قرار أصدرته الحكومة اليمنية في ثاني أيام عيد الفطر قضى برفع الدعم عن المحروقات? ما أدى إلى ارتفاع أسعارها إلى الضعف. ودخلت العاصمة صنعاء بعد تلك الاحتجاجات في مواجهات عنيفة وانتهت باتفاق توافقت عليه جميع الأطراف السياسية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com