أخبار وتقاريرمحافظات

رسالة تدشن برامجها بجلسة حوارية حول دور الشباب في نبذ الصراعات السياسية والمذهبية

دشنت مؤسسة رسالة للتنمية الشبابية برامجها وأنشطتها التنموية الموجهة للشباب بإقامة جلسة حوارية في مقر المؤسسة تناولت دور الشباب في نبذ الصراعات السياسية والمذهبية.
الجلسة التي اقيمت صباح اليوم بأمانة العاصمة وحضرها ناشطون شباب واعضاء منظمات مجتمع مدني وصحفيين ناقشت الدور الذي يجب ان يلعبه الشباب في نبذ اي صراعات مذهبية او سياسية تنشأ هنا أو هناك خلال الفترة الإنتقالية وضرورة أن يقوم الشباب بواجبهم في الترويج لمخرجات الحوار الوطني التي تؤسس لشراكة سياسية قائمة على عدم الإقصاء وتؤسس لبناء يمن قوي بعيدا?ٍ عن اية ولاءات طائفية أو مذهبية أو مناطقية ضيقة. وخرجت الجلسة الحوارية بتوصية تؤكد على ضرورة عقد ورشة عمل وطنية موسعة تناقش دور الشباب في هذا الجانب ورفع توصياتها ومخرجاتها للجهات ذات العلاقة.
وفي تصريح صحفي أكد الأخ محمد علي الشهاري رئيس مؤسسة رسالة للتنمية الشبابية أن المؤسسة تهدف الى تشجيع الشباب على الحصول على حقهم في التنمية والبحث والإبتكار والمساهمة الفاعلة في زرع روح المبادرة والإبداع لديهم لتتحول أفكارهم إلى مشاريع يشاركون بها في واقع اقتصادي وتنموي يساهم في بناء المجتمع المعرفي ويحقق الشراكة المجتمعية. موضحا?ٍ أن المؤسسة تتبنى القيام بعملية التأهيل والتدريب والتوعية بالقضايا التنموية في مختلف مجالاتها وبناء وتنمية القدرات وتشجيع المواهب الإبداعية وتحفيز الشباب من الجنسين على المشاركة في التنمية وستقوم بتشجيع الشباب في مختلف مجال ومتطلبات التنمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com