أخبار اليمن

ماليزيا تنصح رعاياها فى اليمن بتوخي الحذر الشديد

نصحت وزارة الخارجية الماليزية رعاياها الموجودين في اليمن بضرورة توخي الحذر واتخاذ الاحتياطات اللازمة لسلامتهم الشخصية عن طريق تجنب ارتياد المناطق عالية الخطورة والتجمعات الجماهيرية”.
وطالبت الوزارة – في بيان صدر في كوالالمبور اليوم – جميع الماليزيين بتجنب أو تأجيل السفر إلى اليمن إلا في حالة الضرورة نظرا للوضع الأمني الراهن هناك.
وأفادت وزارة الخارجية بأنه تم في الوقت الراهن تسكين حوالي 440 طالبا (357 من الذكور و 45 من الإناث و 33 طفلا) في مبنى مؤقت وفرته لهم سفارة بلدهم في صنعاء.
وأشار – وفقا لما نقلته وكالة أنباء بيرناما الماليزية – إلى أن الوزارة تراقب الوضع الحالي في اليمن عن كثب? وبخاصة الاحتجاجات والاشتباكات الأخيرة بين جماعة الحوثيين المتمردة والحكومة وخاصة في المناطق الاستراتيجية التي تسيطر عليها الحكومة اليمنية في شتى أنحاء البلاد.
وقال البيان أن الوزارة ناشدت أيضا الماليزيين الذين مازالوا في اليمن التعاون معها ودعتهم إلى تسجيل بياناتهم في السفارة لمن لم يفعل ذلك.
من جانبها? أكدت السفارة الماليزية في صنعاءأن جميع الماليزيين المتواجدين في اليمن? ومعظمهم من الطلبة? بخير رغم الاضطرابات التي يشهدها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com