أخبار اليمن

محمد عبدالسلام: سنعلن بنود الاتفاق النهائي مع السلطة أمام الجميع

نفى الناطق الرسمي باسم انصار الله محمد عبد السلام? ما تردده بعض وسائل الإعلام عن اشتراطهم إعادة تقسيم الأقاليم من أجل الحصول على منفذ بحري.

وقال عبد السلام في تصريح لقناة آزال? نشرته وكالة خبر: نحن عندما طرحنا موضوع الأقاليم? هو على أساس أن هذا القرار لم يأت? بالتوافق? وهذا شيء صحيح.

و أكد: ولكن ليست المسألة أننا نطالب بمنفذ بحري هنا أو هناك برغم أن هذا من حقنا ومن حق أي إقليم في حال تم التوافق عليه.

كما أكد عبد السلام أنه في حال تم التوقيع النهائي على الاتفاق النهائي سيظهر للناس? وسيعرفون ماهي بنوده.

و كشف أن الاتفاق مع السلطات قد خطا خطوات إيجابية? وأن التواصل مازال مستمرا?ٍ? والعرقلة التي تأتي هي أنهم (السلطات) لا يريدون أن يقدموا أي ضمانات.

و أشار إلى أن حالة من عدم الثقة تسود في التفاوض مع السلطة? مرجعا ذلك لأنها – السلطة- قد أخلفت بكثير من الوعود فيما يتعلق بالتزاماتها أمام الأطراف الأخرى? إضافة إلى بعض التفاصيل التي مازالت قيد النقاش حتى هذه اللحظة.

و أكد استمرارهم في التصعيد الثوري وبخطوات أكثر مما كانت في الماضي? مرعا أسباب تراجع التصعيد خلال اليومين الماضيين لإفساح المجال للمفاوضات بناء?ٍ على أن هناك رغبة حقيقية لدى السلطة أن تخرج بحل.

و قال: الكرة في ملعب السلطة عليها أن تتحرك حقيقة لتلبية مطالب الشعب خاصة بعد المجزرة المروعة أمام مجلس الوزراء وتقديم القتلة إلى المحاكمة دون مراوغة.

و جدد ناطق الحوثيين تأكيده عدم مشاركة جماعة في الحكومة المقبلة? منوها?ٍ إلى أنه في حال تم تخصيص بعض المقاعد لهم فإنهم سيعطونها للأطراف السياسية الأخرى ومن أصحاب الكفاءة والنزاهة من أي تيارات سواء?ٍ أكانت مستقلة أم حزبية.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق